جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بهية .. أنشودة السلام” مشاركة مصرية بمعرض ”أكسبو الدولي” في دبي

أعلن "المجلس القومي للمرأة" بمشاركته في الجناح المصري بمعرض "أكسبو الدولي" في دبي.

وتأتي المشاركة بندوة عنوانها "بهية .. أنشودة السلام" والتي من المقرر عقدها الإثنين الموافق 25 أكتوبر الجاري، تعرض في الندوة تجربة مصرفي تحقق السلم والأمن العالمي، وتبادل الأفكار حول الدور الرئيسي الذي تقوم به المرأة في التنمية والسلام.

ويحضر الندوة عددا من السفراء والوزراء، منهم: "السفيرة منى عمر - عضوة المجلس القومي للمرأة، والسيدة نشوى الحوفي - الكاتبةوالصحفية، والعضوة بقومي المرأة، والدكتورة نهى بكر - الخبيرة بالسياسات العامة.

ومن الأمانة العامة بقومي المرأة يخضر  كل من: السيدة "صفاء حبيب" المديرة بإدارة المراسم والتنظيم الخاصة بالمؤتمرات، والسيدة "ميمحمود"، المدير بإدارة تنمية المهارات بالمجلس ، والسيدة "سميرة رشوان" الخبيرة بأجندة المرأة والسلم والأمن.

  وتتضمن الندوة جلستين، الأولى بعنوان " دور المرأة في تحقيق السلام والتنمية " وتتحدث عن تجربة المرأة المصرية في دفاعها عن الأمن ونشرهاثقافة السلام.

أما الجلسة الثانية بعنوان "مصر تحتضن اللاجئات ... حياة جديدة تبدأ من مصر" ، وتتناول تجربة مصر في تقديم الدعم إلى الوافدات، والعملعلى تقديم برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن  .

 ومن المقرر أن يتم توزيع عددا من الهدايا التذكارية من منتجات نفذتها سيدات مصريات وافدات في إطار برنامج تمكين المرأة الاقتصادي.