جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدولة المصرية تتجه نحو العالمية في إنتاج الصناعات الغذائية

تساعد بعض المراكز الخاصة بالصناعة في نمو الاقتصاد المصرى بكافة أنحاء الجمهورية، كما تقدم كافة الفعاليات والتطويرات الخاصة بالصناعات الزارعية،حيث تتميز كل محافظة من المحافظات بسلعة خاصة بها.

وفى إطار ذلك،تعمل المؤسسات والمراكز الخاصة بالتجارة والصناعة والزراعة بكل ما يفيد وياتى إيجابيا على الدولة المصرية،حيث يصب كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وغيرها من مراكز في الاقتصاد القومى الذى يستهدف بزيادة الصادرات وتقليل الاستيراد من الخارج.

وفى سياق ذاته، أطلق المركز لتحديث الصناعة وبرنامج التنمية بصعيد مصر الخطط التنفيذية لتطوير التكتل فى صناعة العسل الأسود،وياتى ذلك من خلال دعم وتنمية التكتلات الصناعية، وبدء ورشة العمل التعريفية بإجراءات التراخيص والاتجاهات الحديثة بصناعة الموارد والصناعات الغذائية ومتطلبات التصدير.

ومن ضمن الفعاليات،عمل المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بفتح السبل الحديثة لتطوير هذه الصناعات الغذائية،حيث تتيح بمعرفة متطلبات الأسواق المستهدفة للتصدير وكيفية التعامل والمشاركة مع المعارض الخارجية والداخلية.

ذكر الدكتور "عزت عزوز" أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، بأن كل محافظة بالجمهورية تشتهر بسلعة معينة مثل مهرجان التمور بالوادي الجديد،الذي يعكس بشكل إيجابيي على الإقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات وأيضا ينعش السياحة بجلب الدول الاخرى للدولة المصرية،وهذا ما تقوم به المراكز والمؤسسات بفعاليات وتطوير العسل الاسود وغيرها من الصناعات الغذائية التى تهدف فى زيادة الاقتصاد المصرى والتصدير الخارجى وتساعد أيضا فى تقليل الاستيراد من الخارج من خلال التبادل التجارى.