جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«ميشال عون»: حريصون على إقامة أفضل علاقات مع السعودية

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون
عبر الرئيس اللبناني ميشال عون، عن حرصه على إقامة أفضل علاقات ممكنة مع السعودية،وذلك وسط الأزمة الدبلوماسية القائمة، على أثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول اليمن.
وجاء ذلك من خلال بيان للرئيس ميشال عون، عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اللبنانية على "فيس بوك".
وخلال البيان تابع عون أن المداولات التي طرحت خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم، في مقر وزارة الخارجية خلية الأزمة التي أنشأها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، الليلة الماضية بغية "معالجة تداعيات موقف السعودية الأخير"، بخصوص التوترات الدبلوماسية بين الدولتين.
هذا وقد أكد الرئيس اللبناني خلال البيان على "حرصه على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومأسسة هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض ولا تتسبب في أزمة بين البلدين، لا سيما وأن مثل هذا الأمر تكرر أكثر من مرة".
فيما أوضح الرئيس ميشال عون خلال البيان، أنه ضروري أن "يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح اليه لبنان، في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج". 
وتجدر الإشارة إلى أن قررت السلطات السعودية امس، استدعاء السفير السعودي من لبنان من أجل التشاور، بالإضافة إلى امهال السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة أراضيها،كما قررت أيضا وقف كل الواردات من لبنان إلى أراضيها. 
هذا وقد قررت كل من البحرين و الكويت أيضا، امهال السفراء اللبنانيين في أراضيهم 48 من أجل مغادرة البلاد.