جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 12:52 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلماني يكشف تفاصيل تقدمه للحكومة بأول سؤال حول تقنية «الميتافيرس»

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

كشف النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تفاصيل تقديمه لسؤال برلماني للحكومة بشأن تقنية الميتافيرس، قائلًا: "السبب هو الازعاج النفسي الكبير الذي حدث في الكرة الأرضية منذ إعلان مارك زوكربرج مؤسس شركة فيس بوك، عن الشركة الجديدة وبدايته تطبيقات الميتافيرس بشكل عاجل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر هو تحول كبير جدًا نحو الحياة الرقمية غير الواقعية والتي ستكون عبارة عن واقع افتراضي جديد نعيش فيه.

وأضاف "محسب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على فضائية "TeN" اليوم الاثنين، أن سؤالي كان للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وللدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هل البيئة التكنولوجية المصرية تتحمل هذه التقنية والتحول الكبير وهل هناك استعداد أو دراسات تمت على هذا الأمر، موضحًا أن شركة ميتا أسست منذ أكثر من عام بـ 2 مليار دولار وكان العالم يعلم عنها وكنا في انتظار النتيجة.

وتابع، أن تقنية الميتافيرس هي نتيجة إنشاء الشركة الجديدة للفيس بوك، موضحًا: "سؤالي كان احنا رايحين لفين لأن الموضوع يمثل خطر داهم وخاصة على الغير مستعد".

وأكد "محسب" أن السوشيال ميديا بمفهومها البسيط الذي نعيش فيه حاليًا تمثل إزعاج ومشكلات وأوقات كثيرة لا يتم استخدامها بشكل جيد وهادف وتضيع وقت العمل، قائلًا: "أحنا كمصريين لسه مش قادرين نتعامل بشكل جيد مع الأنترنت ولا سيما السوشيال ميديا".