جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 03:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

من ذكريات ديربي الكرة المصرية.. الزمالك تخصص إنسحاب

تعد مباراة الأهلي والزمالك، من أبرز ديربيات كرة القدم في العالم، وأبرز ديربي عربي وإفريقي، ودائما ما تشهد أحداث مثيرة، ومباريات رائعة، حتى وإن كانت مباراة غير مؤثرة في مسار البطولات وتشهد متابعة كبيرة من الجماهير وعشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي. 

وتخصص الزمالك في الانسحاب من مواجهة الاهلي في عدة مرات سابقة وكان اخر انسحاب للزمالك أمام الأهلي في

مباراة القمة رقم 119 موسم 2019-2020، بين قطبي الكرة المصريةوالتي أثارت جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية.

وكان مقررًا مواجهة الأهلي والزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري، يوم 24 فبراير2020 ، إلا أن عدم وصول حافلة الزمالك إلى إستاد القاهرة الدولي، تسبب في إلغاء اللقاء، وانسحاب الزمالك.

رفض الزمالك الذهاب بالفريق الأساسي إلى استاد القاهرة، وأرسل فريقاً من الناشئين في حافلة غير رسمية قبل أن تتوقف بحجة الزحام المروري بسبب هطول الأمطار، وتعود إلى مقر النادي في ميت عقبة.وقام حكم المباراة الليتواني جيديميناس ماسيكا بأعلان فوز الأهلي بالمباراة لانسحاب الزمالك وعدم وصوله ملعب المباراة، ليحصد الأحمر 3 نقاط جديدة ويعزز صدارته.

ولم يكن هذا الانسحاب الأول للنادي الأبيض أمام منافسه الأحمر في بطولة الدوري المصري الممتاز، علما بأن الأهلي حصل على نقاط كل المباريات التي انسحب منها الأبيض.

بل هناك تاريخ من الانسحاب لفريق الزمالك من مواجهة الاهلي نستعرضها في التقرير التالي. 

موسم 1947 -1948 انسحاب الزمالك

قرر نادي الزمالك الانسحاب من مواجهة الأهلي، بعدما تم رفض طلبه بتغيير موعد لقاء الجولة الأخيرة، حيث كان الأهلي قد حسم لقب دوري العاصمة، ولعب الأهلي يومها مباراة ودية ضد الترسانة.

عام 1982 انسحاب الزمالك

قرر نادي الزمالك الانسحاب من جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القم، اعترضَا على إلغاء الحكم محمد حسام، هدف حسن شحاتة في شباك الأهلي بداعي التسلل، حيث كان مقررًا، يلتقيا قطبا الكرة المصرية في نصف نهائي الكأس، وألغيت بطولة كأس مصر

قمة 1995-1996

في موسم 1995-1996 انسحب الزمالك أثناء المباراة أمام الأهلي بعد تقدم الأحمر 2-0، بسبب الاعتراض على هدف حسام حسن مهاجم الأحمر السابق بداعي وجود تسلل، وهو ما رفضه الأبيض وانسحب الفريق.

قمة 2019-2020

في الموسم الحالي 2019-2020 بعد رفض النادي الأبيض خوض القمة نظراً لضغط المباريات واستعداده لمواجهة الترجي التونسي يوم 28 فبراير الجاري على استاد القاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسبق للزمالك أن انسحب من مباراة بالدوري أمام فريق مصر للمقاصة وذلك في موسم 2016-2017 ليتم احتساب النقاط لصالح الفريق الأخضر.