جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 05:08 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

ديربي الكرة المصرية ينتهي بفوز الاهلي 5-3 علي الزمالك في مباراة مثيرة

انتهي ديربي الكرة المصرية بين فريق الاهلي و فريق الزمالك بفوز كبير للمارد الاحمر بخماسية مقابل ثلاثة اهداف في لقاء مثير،في اللقاء الذي يقام ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة علي ملعب استاد القاهرة الدولي، وبدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة. 

احداث الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بتبادل السيطرة من الفريق وكان فريق الزمالك الاكثر خطورة علي مرمي الاهلي في الدقائق الاولي ولكن سرعان ما نجح فريق الاهلي في السيطرة علي مجريات اللقاء وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير علي مرمي فريق الزمالك، ونجح اليو ديانج في افتتاح التسجيل للاهلي من تسديدة بعيدة استطدمت بالعارضة ثم ابوجبل وسكنت الشباك. 

ونجح علي معلول من تسجيل هدف التقدم الثاني من ركلة جزاء واضاف شريف هدف الاهلي الثالث من تمريرة رائعة من السولية لينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي الاهلي علي مرمي فريق الزمالك وشن لاعبوه هجمات سريعة ومتواصلة، ومن احداها أحرز أليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهدف الرابع للأحمر في شباك الزمالك وسجل ديانج هدف الأهلي الرابع في شباك الزمالك بالدقيقة 52 من المباراة بتسديدة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء لتسكن الزاوية العليا اليسري لمحمد ابوجبل حارس مرمى الزمالك. 

وفي الدقيقة 62 يسجل علي معلول لاعب الأهلي الهدف الخامس لفريقه والثاني له في الدقيقة 62 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء ثانية، بعدما قرر الحكم إعادتها.

وكان علي معلول أهدر ركلة الجزاء في البداية، ولكن محمد شريف تابعها وسجل هدف قبل أن يقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء بعد العودة إلي تقنية الفيديو "الفار"، لينجح معلول في تسجيل الهدف الخامس.

وفي الدقيقة 79 يحتسب محمد عادل ركلة جزاء الزمالك بعد عرقلة علي معلول لمهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري ويتقدم،أحمد زيزو لركلة الجزاء ويسددها، ليضيف الهدف الثاني ويقلص الفارق إلى 3 أهداف في الدقيقة 80 . 

وفي الدقيقة 90 يسجل اشرف بن شرقي هدف الزمالك الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تسكن الزواية الارضية اليسري لمحمد الشناوي حارس مرمي الاهلي

ويتحسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع ويضغط لاعبي الزمالك بقوة علي مرمي الاهلي في محاولة لتقليص الفارق وينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي بنتيجة 5-2.