جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:00 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كوميرسانت: محاكمة عسكريين روس دفعوا رشاوى لتأييد الخدمة في سوريا

عناصر من الجيش الروسي سوريا
عناصر من الجيش الروسي سوريا
أصبحت سوريا جنة الروس وجحيم السوريين حيث ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن صحيفة كوميرسانت الروسية الأربعاء، عن محاكمة أكثر من 36 جندياً من منطقة سخالين شرقيّ روسيا، حاولوا الذهاب للخدمة والقتال مع الجيش الروسي في سوريا، مقابل دفع رشى لمحامٍ عسكري كان قد أدين سابقاً ثلاث مرات بالاحتيال، وواصل بيع الأوهام للجنود.
ونقلت "كوميرسانت" عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون، قولها إن المحاكم العسكرية في منطقة الكوريل ويوجنو سخالين  قد نظرت في قضايا جنائية ضد العسكريين، المتهمين من قبل ضباط قسم التحقيق العسكري في لجنة التحقيقات الروسية في المنطقة العسكرية الشرقية، بارتكاب جرائم محاولة رشوة. 
وأضافت إن إيفان زاركوف، الذي عمل مستشاراً قانونياً في الوحدات العسكرية المحلية، أخبر الجنود أن لديه معارف في دائرة شؤون الأفراد بالمنطقة العسكرية الشرقية، يشكلون فرقاً لإرسالها إلى سوريا. 
ووعد المستشار القانوني الجنود بالمساعدة، مقابل 20 ألف روبل  بالنسبة إلى الجنود والعرفاء، وما بين 30 و40 ألف روبل بالنسبة إلى الضباط.
ونقلت "كوميرسانت" عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون، قولها إن المحاكم العسكرية في منطقة الكوريل ويوجنو سخالين قد نظرت في قضايا جنائية ضد العسكريين، المتهمين من قبل ضباط قسم التحقيق العسكري في لجنة التحقيقات الروسية في المنطقة العسكرية الشرقية، بارتكاب جرائم محاولة رشوة.
جدير بالذكر أن  معظم الجنود والضباط الروس يتمركزون في قاعدة حميميم، ولا توجد إحصائية دقيقة عن عددهم. وباتت حميميم مدينة كبيرة تضم شوارع وساحات، مع مراكز طبية وترفيهية للجنود والضباط الروس.