جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 08:26 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لجنة من زراعة الإسكندرية للمرور على المحاصيل الشتوية

تم اليوم السبت الموافق ١٣ /١١ /٢٠٢١ تنفيذاً لتعليمات  المهندس  طارق زكى محمد صالح - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية قيام لجنه من مهندسى إدارة الإرشاد وإدارة المكافحةبالمرور على المحاصيل الشتوية.

حيث تكونت اللجنة من المهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعى والمهندس أيمن عبد الستار على - مدير إدارة المكافحة والمهندس  صلاح شعبان العسال - رئيس قسم الحقلية والدكتور  ياسر علوانى حجازى - رئيس قسم البرامج الإرشادية بالإرشاد الزراعى بالمديرية والمهندسة دعاء عفيفى إمام - نائب مدير إدارة المكافحة بالمرور على المحاصيل الشتوية وزراعات بنجر السكر بقرية فلسطين وقرية مصطفى كامل بإدارة العامرية الزراعية وتلاحظ أن الحقول بحاله جيده جداً ولا توجد أى إصابات حتى تاريخه .

وتم توصية المزارعين بعدم الإفراط فى التسميد الآزوتى  والعناية بإضافة السماد البوتاسى والتنبيه بأهمية متابعة حالة النبات وفى حالة وجود دودة القطن يتم الرش بأحد المبيدات الحشرية الموصى بها .

كما تم المرور على زراعات الكرنب بقرية الجزائر والتوصية بضرورة مكافحة القواقع بإستخدام الطعم السام وتلاحظ أن حالة النبات جيدة وقد تم المرور أيضاً على حقول القطن بقرية صلاح الدين والتنبية على التوريد إلى جمعية رحيم أو جمعية أبو بكر وعدم الجمع فى أكياس بلاستيكية ويكون الجنى فى أكياس من الخيش للحفاظ على جودة القطن .