جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 07:17 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيروش يستبعد لاعبى بيراميدز والمصرى ويستدعى بديل عاشور

عقد البرتغالي كارلوس كيروش مؤتمر صحفي قبل السفر الي قطر للمشاركة في بطولة كأس العرب المقامة علي الملاعب القطرية خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر بمشاركة المنتخبات العربية.

وفي بداية المؤتمر تحدث كيروش عن امام عاشور الذى سيغيب عن السفر مع منتخب مصر بسبب الاصابة وتمني له الشفاء، ووجه كيروش رسالة للمصريين انه جاء لقيادة المنتخب الوطني المصري لتحقيق حلمهم بتأهل الفريق للمشاركة في كأس العالم بقطر 2022، واكد كيروش انه يعلم ان هدف كل محبي المنتخب الوطني المصري مشاهدة منتخب بلادهم يشارك في المونديال، لذلك سوف يبذل الجهاز الفني للفراعنة قصار جهدهم لتحقيق الحلم ووضع مصر في أعلي مكانة.

وعن المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم بقطر، اكد كيروش انه سوف يستغل هذه البطولة كتحضير للاعبين ليكون لدينا منتخب قوي قوامه 40 لاعب يستطيع ان يكون جاهز لبطولة كأس الامم الافريقية والمباراة الفاصلة للتأهل للمونديال، لذلك جاءت قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العرب وهي تضم مجموعة من اللاعبين الشباب صغار السن الموهوبين سوف نقوم بتجربتهم وندعمهم ونعطيهم الثقة من خلال المشاركة في مباريات بطولة كأس العرب من اجل اختيار عناصر قادرة علي الدخول في قائمة المباراة الفاصلة للتأهل للمونديال.

وبالنسبة لعدم وجود لاعبي بيراميدز والمصري ضمن قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العرب، قال كيروش انه وجد صعوبة في ضم لاعبين من فريقي بيراميدز والمصري لوجود ارتباط لهم في بطولة الكونفيدرالية الافريقية في نفس موعد بطولة كأس العرب.

وعن كيفية اختيارات اللاعبين المنضمين لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العرب، قال كيروش انه وجهازه المعاون شاهدوا العديد من المباريات علاوة علي مشاهدة الفيديوهات، واختار عناصر من اللاعبين صغار السن الموهوبين ، ولدي ثقة انه سوف يصنعون الفارق مع منتخب مصر.

واوضح كيروش ان قوله ان بطولة كأس العرب تحضيرية او تجريبية ليس معناه عدم المنافسة علي اللقب، فانني اعلم ان مصر دولة كبيرة في كرة القدم العربية واكد اننا نشارك في البطولة للفوز باللقب مع تجربة لاعبين جدد نعطيهم الثقة وخبرة المباريات ليكونوا نواة لمنتخب مصر في بطولة كأس الامم الافريقية القادمة والمباراة الفاصلة للتأهل للمونديال في مارس القادم.

وكشف كيروش انه سيقوم باستدعاء احمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي للمشاركة في بطولة كأس العرب بدلا من امام عاشور مع تغيير في مراكز اللاعبين خلال المباراة.

جدير بالذكر ان منتخب مصر سوف يسافر الي قطر للمشاركة في بطولة كأس العرب بطائرة خاصة اليوم السبت.