الخميس 11 أغسطس 2022 07:59 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصة ”خلية النحل” المعروض اليوم بـ”القاهرة السينمائي”

فيلم خلية النخل
فيلم خلية النخل

يعرض اليوم، لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي "خلية النحل"، ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،والفيلم من إخراج بليرتا باشولي، وإنتاج عدة دول هي كوسوفو، سويسرا، ألبانيا، جمهورية مقدونيا.

وتدور الأحداث حول زوج فهريج الذي فقد منذ الحرب في كوسوفو، ورغم الحزن فإن عائلتها تكافح ماليا، ومن أجل إعالتهم أطلقت مشروعا زراعيا صغيرا، ولكن في القرية الأبوية التقليدية حيث تعيش، لا يُنظر إلى طموحها وجهودها لتمكين نفسها والنساء الأخريات بوصفه أمرا إيجابيًا.

الفيلم الروائي "خلية النحل"

يبدأ عرض الفيلم الروائي "خلية النحل"الذي تبلغ مدته 84 دقيقة، الساعة 12:30 مساء، في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فيما سيكون عرضه الثاني غدا الثلاثاء في الساعة الـ 4 مساء، أما عرضه الثالث فهو يوم السبت 4 ديسمبر، في الساعة الـ 7:30 مساء، في سينما الزمالك 2.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت اليوم، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ثورة في الدراما الرمضانية

الجدير بالذكر أنه ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما التى تشملها فعاليات الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ، شهدت أمس الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ندوة بعنوان "مقدمة لنوع جديد .. أحدث ثورة في الدراما الرمضانية" تناولت مسلسل الاختيار وتاثيره في مجال الدراما وذلك على مسرح النافورة بالاوبرا وبحضور المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان ، الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية ، الفنان إياد نصار، السيناريست هاني سرحان، المخرج بيتر ميمي وعدد من أبطال العمل وأدارها الإعلامي عمرو عبد الحميد .