جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة

رفع تراكمات القمامة والمخلفات بشبراخيت حوش عيسى

رفع تراكمات القمامة بالطرق والشوارع
رفع تراكمات القمامة بالطرق والشوارع

كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة عبدالهادي رشوان، حملات النظافة اليومية للارتقاء بالبيئة والحفاظ على سلامة المواطنين، حيث قام بالمرور على شوارع المدينة ومتابعة أعمال النظافة بشوارع المدينة، وتكثيف أعمال النظافة، ورفع جميع صناديق القمامة من جميع القطاعات.

وأسفرت الحملة عن رفع حوالي ٤٥ طنًا من مخلفات القمامة والأتربة من أمام المدارس التعليمية وشارع عبدالعظيم بديوي والعلماء ومنطقة المركز الطبي والمنشية والقضيب وخلف المحكمة الجديدة ومساكن الزوبعة ومنطقة الشونة وعسكر وعنبر.

رفع تجمعات الأتربة

وفي ذات السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبرا خيت برئاسة وحيد الحضري، برفع تجمعات وتراكمات القمامة والأتربة، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة لتحسين البيئة العامة؛ ولظهور مدينة شبرا خيت بمظهر حضاري لائق.

وقام قسم النظافة بمتابعة أعمال النظافة، وعمل رفع للقمامة والمخلفات، وعمل مسح شامل لمعظم المناطق والشوارع بالمدينة ومازال العمل مستمر بباقي المناطق، وذلك للارتقاء بمدينة شبرا خيت.

وفي إطار التعاون بين الوحدة المحلية ومركز شرطة شبرا خيت للقضاء على مشكلة رمي القمامة في غير الأماكن المخصصة لها، تم التنبيه على المواطنين برمي القمامة في أماكنها حتى لا يُعرض نفسه للمسألة القانونية، كما تم التنبيه على ملاك الأراضي الفضاء بالحفاظ على نظافتها، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

أعمال نظافة موسعة

ومن ناحية أخرى في إطار منظومة النظافة التي وضعها اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لتطبيقها بالمحافظة والتي تشمل الاهتمام بنظافة جميع القرى والطرق الرئيسية والمؤدية إليها والطرق الجانبية داخل القرى وإزالة المخلفات والأتربة المتراكمة ورفع القمامة، كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبرا خيت أعمال النظافة الموسعة بنطاق المدينة.

وأسفرت الأعمال عن رفع تجمعات القمامة وإزالة الأتربة وتمهيد الطرق، وكذلك إزالة العوائق التي قد تؤثر على تصريف مياه الأمطار تحسبًا لأي تغيرات مناخية قد يصاحبها سقوط أمطار، وذلك من خلال جهاز النظافة بالوحدة.

الفرق الميدانية

ومن جانبه تابع وحيد الحضري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبرا خيت، سير العمل وتجميع القمامة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها دون وجود معوقات، فضلًا عن مراجعة كميات القمامة الواردة بالمحطة.

وقام بدر موسى رئيس قرية لقانه، بمتابعة رفع تراكمات القمامة بالقرية، وتم نشر فرق ميدانية لمتابعة أعمال النظافة اليومية بقرية الأصلاب ومستناد، ويتابع جمعة قنديل رئيس قرية الربدان، أعمال جمع القمامة اليومية من قرية محلتصا.