جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 12:35 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حقيقة اعتداء مديرة مدرسة على طالب وإصابته بالصمم في الإسكندرية

الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

نفى تعليم الإسكندرية إصابة تلميذ بإحدى المدارس بـ "الصمم" إثر تعرضه للضرب من مديرة إحدى المدارس بمنطقة الرمل شرق الإسكندرية.

وأصدرت مديرية التعليم، بيانًا تحذر فيه من الانسياق وراء الشائعات، وتنوه أن تلك الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة منذ ست أو سبع سنوات، ويتم إعادة نشر ذات المنشور كل عام.

وبحسب بيان التعليم، فالواقعة تخص طالب يُدعى فارس عبد العليم، في منطقة رمل أول، أصيف بثقب في الأذن، بعد اعتداء مديرة مدرسة السادات الابتدائية عليه.

التحذير من الشائعات

وقال البيان: كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، تداولوا منشورًا بشأن الواقعة، ولذلك نهيب بجميع أولياء الأمور ومتابعي مواقع التواصل بعدم الانسياق وراء الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة وتكدير السلم الاجتماعي.

وناشد تعليم الإسكندرية الجميع بمتابعة الأخبار من مصادرها الرسمية المتمثلة في الصفحات الرسمية للوزارة ومديرية التربية والتعليم، مؤكدًا حرصه التام على صحة وسلامة جميع الطلاب وحظر استخدام العقاب النفسي والبدني بجميع مدارس المحافظة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إلى أنها أرادت بهذا البيان إيضاح الحقائق لأولياء الأمور.

امتحانات نصف العام

ومن الجدير بالذكر أن المديرية بدأت الاستعداد لتجهيزات امتحانات نصف العام، حيث يبدأ طلاب المدارس الرسمية لغات في أداء امتحانات المستوى الرفيع، كذلك البدء في طباعة الامتحانات.

كما حرصت المديرية على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتعقيم المدارس.

تعكير السلم الاجتماعي

وأهاب الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالمواطنين وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة التي من شأنها تعكير السلم الاجتماعي وأثارة البلبلة داخل المجتمع، وكذلك العمل على عرقلة مسيرة التنمية.

وأضاف أنه يجب على السادة معرفة أخبار الوزارة من الجهات الرسمية وليس الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.