جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

السوشيال ميديا تنتفض ضد فوز ميسي بالكرة الذهبية

جاء فوز الأرجنيتي لينويل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه وسط اعتراضات كثيرين، خاصة وأن اللاعب لم يحقق ما يجعله يتوج بها، سوى التتويج للمرة الأولى مع منتخب بلاده بكأس كوبا أمريكا.
وتفوق ميسي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية على كل من كرستيانو رونالدو 5 مرات، وميشيل بلاتيني 3 مرات، ويوهان كرويف 3 مرات، وماركو فان باستن 3 مرات.

وكان ميسي قد فاز من قبل بالكرة الذهبية في اعوام2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019.
وتنافس ميسي على نيل الجائزة مع الخمسة الأوائل وهم ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ،وجورجينو لاعب تشيلسي،وكريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، ونجولو كانتي لاعب تشيلسي.

وانهالت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تتويج اللاعب بالكرة الذهبية، حيث أكد الكثيرين أنه لا يستحقها وأن هناك الأفضل منه، معتبرين أن الجائزة تم منحها من مجلة فرنسية للاعب في نادي فرنسي أيضاً.
واعتبر رواد مواقع التواصل أن هذه هي المرة الأخيرة التي سيتوج فيها ميسي بالكرة الذهبية، مؤكدين أن هناك الكثير من اللاعبين كان يستحق أن يتوج بالجائزة.

وشددوا على أن هناك شبهة المجاملات في عملية التصويت، خاصة وأن جميع اللاعبين الخمس الأوائل قد حققوا بطولات مع فرقهم.

اعتراض اللاعبين الدوليين المصريين

واعترض عدد من اللاعبين الدوليين المصريين على مكانه محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع بين المرشحين للجائزة، مؤكدين أن الأمر به عنصرية ومجاملات واضحة.

وقال المصري محمود تريزيجه لاعب استون أن من كان يستحق الجائزة هو محمد صلاح، ولكنه لا يعرف ماذا حدث في عملية التصويت.

فيما قال الدولي المصري أحمد المحمدي أنه كان يتمنى تواجد محمد صلاح بين المرشحين الـ5 للكرة الذهبية، مستغرباً من تتويج ميسي بها

معايير الجائزة

وفيما يتعلق بمعايير اختيار الفائزين بجائزة الكرة الذهبية كانت في البداية 3 معايير فقط، ثتمثل في البطولات والإنجازات الفردية والجماعية للاعب خلال العام، وموهبته واللعب النظيف، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب وأرقامه خلال مشواره الكروي.

لكن هناك شرط جديد تم استحداثه في نسخة 2021، يتعلق بتأثير اللاعب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكما ينص النظام على قيام أعضاء لجنة التصويت باختيار أفضل 5 لاعبين، في العالم لعام 2021، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، فيما يحصل الخامس على نقطة وحيدة.

ومن خلال جمع جميع النقاط في نتائج التصويت، يتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية بالإضافة إلى الترتيب العام بعد ذلك.