جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غداً.. حفلا فنيا لمركز تنمية المواهب على ”أوبرا دمنهور”

أوبرا دمنهور
أوبرا دمنهور

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقى.

ومن جانبها، قالت إيمان مكاوي- مدير دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ستنظم غدا الأربعاء 1 ديسمبر الساعه السابعة مساء ، حفلاً فنياً لمركز تنمية المواهب على مسرح دار أوبرا دمنهور تحت إشراف فنى الدكتور عبد الوهاب السيد.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة لدعم وثقل وتدريب المواهب الفنية المختلفة كأحد أهم الادوار التى تتبناها دار الاوبرا المصرية لخلق جيل جديد من المواهب الشابة.

يتضمن الفاصل الاول من الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية لكبار المؤلفين منهم : موتزارت ، باخ ، تشوبان لطلبة فصل الكمان.

كما يتضمن الفاصل الثانى من الحفل مجموعة منوعة من الاغانى التراثية والوطنية والموشحات لكبار ملحنى مصر والعالم العربى منهم : محمد عبد الوهاب ، سيد مكاوى ، رياض السنباطى ، عبده قطر ، ذكريا أحمد يشدو بها طلبة فصل الغناء العربى وكورال الاطفال.

وعلى هامش الحفل سيقام معرض فنى مميز لمجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتعبيرية التى يقدمها طلبة فصل الرسم .

يذكر ان مركز تنمية المواهب بدار أوبرا دمنهور الذى تم افتتاحه عام 2010 يضم مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة فى مختلف المجالات حيث تتيح إدارة المركز التدريب على فنون الباليه ، الرسم ، الغناء العربى ، كورال الاطفال ، البيانو ، الجيتار ، الكمان على أيدى أساتذة الجامعة المتخصصين والمدرسين ذوى الخبرة والكفاءة.

وتفتح دار أوبرا دمنهور أبوابها لمختلف فئات المجتمع بمحافظة البحيرة للدخول مجانًا، حيث إن الدعوة عامة للجميع من المثقفين و الطلبة و الشباب و راغبي التطلع على الأعمال الثقافية والفنية بدار الأوبرا.