جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح يواصل حصد الجوائز ويتفوق علي ميسي

محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر
محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر

يواصل نجم المنتخب الوطني المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي تألقه في الملاعب الاوربية ويقدم اداء متميزة في مباريات فريقه بالدوري الانجليزى لكرة القدم،ودوري أبطال أوروبا،مما مكنه من حصد العديد من الجوائز الفردية.

ميسي يفوز وصلاح يُظلم

وبالرغم من الظلم الذي تعرض له نجم منتخب الفراعنة من ظلم في جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول حيث جاء، ترتيبه السابع في قائمة اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة التي تُوج بها الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، نجح صلاح في حصد جائزة القدم الذهبية امس الاثنين ،والتي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم كل عام، في خلال حفل أقيم بإمارة موناكو الفرنسية، وذلك بحسب، ما ذكره الموقع الرسمي للصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو.

شروط الجائزة

وجدير بالذكر ان جائزة القدم الذهبية تُقدم للاعبين نجحوا في تحقيق إنجازات هائلة على المستويين الفردي والجماعي، ويشترط في اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة ألا تقل أعمارهم عن 28 عاما، وألا يحصل عليها أي لاعب أكثر من مرة.

صلاح يتفوق علي ميسي

ويتم اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة بواسطة الصحفيون، حيث تم اختيار 10 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم "القدم الذهبية"، ونجح الدولي المصري محمد صلاح، في التفوق عليهم ومن نجوم كرة القدم كان في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والذي حصد جائزة الكرة الذهبية 2021.

صلاح يتفوق علي نجوم العالم

وتمكن صلاح من التفوق أيضا على الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ووصيف جائزة الكرة الذهبية بالإضافة الي نجوم آخرين منهم جيرارد بيكيه والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعبي برشلونة، وسيرجيو راموس ونيمار دا سيلفا، نجمي باريس سان جيرمان،

ثاني جائزة

وتعتبر هذه ثاني الجائزة يحصل عليها صلاح، مساء الإثنين، عقب خسارته الكرة الذهبية، وذلك بعدما أعلن نادي ليفربول في بيان رسمي حصول النجم المصري على جائزة أفضل لاعب في العام 2021 من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم الإنجليزي.

اول لاعب عربي

وحصل نجم ليفربول على الجائزة للمرة الثانية ، بعد أن حصدها أيضًا في عام 2018، ليصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.