جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيتر ميمي يتحدث عن كواليس الاختيار 2 ومشاهد الشهيد المنسي

بيتر ميمي
بيتر ميمي

قال المخرج بيتر ميمي، إن مشاهد الاستجواب في مسلسل الاختيار 2 حقيقية، حيث أنهم عقدوا جلسات مع ضباط حقيقيين لمعرفة التفاصيل الكاملة.

وأشار ميمي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد بندوة عن المسلسلات الوطنية في الدراما المصرية ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إلى أن الدولة قدمت دعما لوجيستيا في مسلسل الاختيار من خلال توفير الدبابات والمدرعات والأسلحة، فضلا على أنهم رجعوا لضباط من قوات الصاعقة لمعرفة آلية التعامل مع الأسلحة والملابس.

وأضاف المخرج بيتر ميمي، "كنا مركزين في كل تفاصيل العمل لأنه سيعرض داخل مصر وخارجها"، لافتا إلى أن اعماله لن تقتصر على نوعية مسلسل الاختيار، معلنا أنه سيعرض له فيلم كوميدي في شهر يناير المقبل.

هدف مسلسل الاختيار

وتحدث المخرج بيتر ميمي، عن كواليس تصوير مسلسل الاختيار 2، قائلا: لم تكن تشبه أحداث المسلسل الأول، حيث كان هناك محبة وتعاون بين كل أبطال العمل.

وأوضح ميمي، أن كثير من أحداث المسلسل تم تصويرها في أماكنها الحقيقية، لافتا إلى أنه رفض عرض الفيديو الحقيقي لأحداث كرداسة لقسوتها.

وأضاف، "مسلسل الاختيار مش هدفه أن الناس تعيط"، وإنما المسلسل يعرض بطولات حقيقة ومن حق أبطالها أن يعرف الناس كم تضحياتهم، لافتا إلى أنهم عرضوا تفاصيل حرب حقيقية خاضها رجال القوات المسلحة والشرطة مثلما حدث في حلقة مأمورية الواحات، معلقا: "والدتي بعد الحلقة قالتلي عايزه أروح سيناء".

وأكد ميمي، أنهم عرضوا الأحداث في المسلسل بواقعية، وكان هدفهم أن يشعر المشاهدين أنهم داخل الحرب، وهو ما تحقق، معتبرا أن مسلسل الاختيار 1 و 2 من بطولة الشهداء الحقيقيين.

فيديوهات الشهيد المنسي

وقال المخرج ميمي، إن اختيار الفنان أحمد مكي لتقديم دور في مسلسل الاختيار 2 كان تحدي كبير له، وللقائمين على العمل، ولكن الفنان أحمد مكي كان متحمسا للغاية، وحدثت كيمياء كبيرة بينه وبين الفنان كريم عبدالعزيز وهو ما ساهم في نجاح العمل بشكل أكبر.

وكشف "ميمي"، أن الفنان كريم عبدالعزيز هو من تواصل معه وطلب أن يقدم دورا في مسلسل الاختيار 2، معلقا: "كريم قالي ده مشروع البلد".

وأضاف ميمي، أن مسلسل الاختيار كان أول عمل درامي يقدم الواقع الحالي وليس أحداث قديمة، حيث كان أول عمل شرح ماذا يحدث في سيناء، وماذا حدث في 30 يونيو، لافتا إلى أننا في حاجة إلى تقديم أعمال درامية أكثر لكشف الحقائق.

وتابع المخرج بيتر ميمي، "مش هنسى أن الأطفال بعد مسلسل الاختيار 1 كانوا بيعملوا فيديوهات عن الشهيد المنسي.. كده رسالة المسلسل وصلت، والناس فهمت إيه اللي بيحصل وده الأهم".