جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد عرض ”كيرة والجن” في السينمات

كيرة والجن
كيرة والجن

أعلنت الجهة المنتجة لفيلم كيرة والجن،صدور الفيلم بدور العرض السينمائية يوم الخميس الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ وذلك قبل عيد الأضحى المبارك.

الفيلم مأخوذ عن رواية ١٩١٩ للكاتب أحمد مراد، وفي هذه الرواية يُحرك مُراد عقارب الزمن لتهبط بنا سطوره وحكايته في قلب مصر المحموم بثورة ١٩١٩، ونتابع في الرواية قصة كل من أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن. نتابع قصة كل منهما خلال حقبة مهمة في تاريخ مصر وذلك أثناء ثورة ١٩١٩، حيث نتعمق في واقع المجتمع المصري الذي كان تحت الاحتلال الإنجليزي في ذلك الوقت، كما نغوص في حياة مجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي.

يرصد الفيلم مثله مثل الرواية حال الشارع المصري وموجة الغضب والمعاناة من الإحتلال الإنجليزي التي كانت تسود مصر قبل اندلاع الثورة، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم كيرة والجن من إخراج مروان حامد، تصوير أحمد المرسي ومن إنتاج شركة سينرجي للأنتاج الفني.

ويضم فيلم كيرة والجن عدد كبير من نجوم الفن بجانب الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز، مثل هند صبري، روبي أحمد مالك، هدى المفتي، علي قاسم، سيد رجب، لارا اسكندر، تامر نبيل، عارفة عبد الرسول، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

ويعد هذا الفيلم واحدا من أضخم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، حيث أن التكلفة الإنتاجية وصلت لما يقرب من ١٠٤ مليون جنيه.

يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها النجمان كريم عبد العزيز و أحمد عز بعد أن جمعهما في رمضان الماضي مسلسل الاختيار ٣ مع النجوم أحمد السقا و ياسر جلال و الذي تحدث عن كواليس و أحداث الساعات الاخيرة في حكم الاخوان، العمل من تأليف هاني سرحان و إخراج بيتر ميمي.