جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حسام موافي : ”تلت الشعب المصري مصاب بارتفاع ضغط الدم”

الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

الديار- نورهان حمد

قال الدكتور حسام موافي، طبيب جبر الخواطر، إن ثلث الشعب المصري مصاب بارتفاع ضغط الدم، موضحاً أن من كل ٣ أشخاص هناك شخص مصاب بالضغط.
وطالب خلال حوار تلفزيوني مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، اليوم الأربعاء، المصريين بضرورة قياس الضغط كل ٦٠ يوماً، موضحاً أنه في حال ظهور نتيجة قياس الضغط ١٤٠ على ٩٠ يجب ضرورة الذهاب للطبيب والحصول على علاج، مضيفاً أن في حالة ارتفاع الضغط إلى أعلى من 140 على 90 فهو مريض ضغط، ويجب أن يحصل على أدوية للسيطرة على الضغط.

وتابع موافي أن ضغط الدم الذي يصل إلى 120 على 80 طبيعي ولكنه ليس المثالي، متابعًا: الأبحاث الأخيرة أكدت على أن ضغط القلب المثالي أقل من 120 على 80.

حسام موافي ينتقد عمر كمال ويطالب بحبسه ١٢سنه
شن الدكتور حسام موافي، طبيب جبر الخواطر، هجوما لاذعا، على المطرب عمر كمال بعد إساءته للوطن أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض.

وأضاف موافي مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC ، أن ماحدث من عمر كمال عقوبته الحبس ٦ سنوات، لأنه يسيء للدولة المصرية ومكانتها خارجيا، مطالباً بحبسه ١٢ عاما وليس ٦سنوات.

ووجه موافي رسالة خاصة لعمر كمال قائلا" أن اكتر نبي ذكر في القرآن الكريم هو سيدنا موسى، ولم يسمح له بدخول البلاد حتى خلع حذائه".

وقال طبيب جبر الخواطر"حسبي الله ونعم الوكيل في هؤلاء المطربين، بعد اساءتهم للوطن".

وقد تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام، ضد المطرب الشعبي عمر كمال، لإساءته للأرض المصرية أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض.

وأشار الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بطب القاهرة وقصر العيني، "كنت أقوم بالكشف على أحد علماء الأزهر الأجلاء، مشددا على أنه ليس الشيخ الجليل الراحل محمد متولى الشعراوي كما يردد البعض، ولن أفصح عن أسمه احتراما لاداب المهنة، بعدم ذكر اسماء المرضى.

وأضاف في حواره مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الأربعاء، قمت بسؤال هذا العالم الجليل بعد إجراء الكشف عليه، ما هي أفضل عبادة؟، فقال له الشيخ الجليل أعظم عبادة هي جبر الخاطر، إذا جبرت بخاطر شخص واحد فهي كبيرة عند الله".

وأوضح أن مهنة الطب أساسها أن تكون إنسان وحكيم وليس طبيب ، مضيفاً أن جبر الخواطر تعد افضل الاشياء عند المولى عز وجل.