جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 10:15 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حكاية أصغر فنانة تشكيلية.. عمرها 6 سنوات وتعشق أغاني حماقي

"لارا" طفلة معجزة تمتلك موهبة الرسم، قدرتها المميزة لا يتمتع بها سوى أشخاص قليلة، فالألوان من أبسط الوسائل التي تساعد الرسام على التعبير عما يدور بداخله من مشاعر وانفعالات وتمكنه من وصف جميع الأشياء المحيطة به من الزاوية التي يراها منها.

"الديار" التقت بوالدة لارا والتي كشفت الكثير من التفاصيل عن حياتها، وأبرزت كيف تخطط لتحقق لنجلتها أفضل مستقبل، فالأم أكدت أنها تأمل وتحلم بأن ترى ابنتها أكبر لاعبة باليه وفنانة تشكيلية في مصر، وأشارت إلى أنها تعمل على توفير البيئة المناسبة لطفلتها.

 أصغر فنانة تشكيلية

في هذا الصدد، قالت إيمان ماهر العطار والدة لارا: لم يقف صغر سنها عائقا أمامها حتى تتحول إلى أصغر فنانة تشكيلية، منذ كان عمرها ٣ أعوام حتى عمر 6 سنوات.

وأوضحت، أن لارا تعشق الرسم ولا تمارس أي نشاطات أخرى ولا تجد ميولها في نشاط غير الرسم، ومن هنا بداة في تشجيعا على الاستمرار فيه.

واستكملت والدة الطفلة لارا، أن الأغنية المفضلة لابنتها، و"أنا يا ناس كده ع المحك" للفنان الكبير محمد حماقي.

وواصلت إيمان ماهر العطار، أن ابنتها تحولت إلى فنانة تشكيلية بمنزلها حتى قررت والدة "لارا" تحويل موهبتها في الفن التشكيلي إلى حقيقة، لتصبح أصغر فنانة تشكيلية وتشارك في حفلات الجامعات.

عاشقة الرسم

"لارا ليست طفلة مثل الأخرين بل تحب أن تكون مختلفة، وهي مجنونة بالفنان محمد حماقي وبالفن التشكيلي"، هكذا وصفتها والدتها في محاولة منها للتعبير عن مدى حب ابنتها للفن التشكيلي منذ نعومة أظافرها.

والدة لارا تدعمها دائما على تنمية مواهبها، مؤكدة أن ابنتها دائما تشاهدها قدوة لها بسبب حبها للرسم والرياضة.

فنانة تشكيلية

وتؤكد الأم أنها تحرص على أن تحافظ على ساعات نوم طفلتها، فهي لا تتمنى سوى أن ترى طفلتها أكبر لاعبة باليه وفنانة تشكيلية في مصر.

لا يوجد مكانا في منزل "لارا" إلا وكان دليلا على حبها للرسم، كما ذكرت والدتها، قائلة: "كل حتة في الأوضة في حاجة ليها بالرسم".

حيث قررت إيمان ماهر والدة "لارا" في تدريب ابنتها حتى تحقق حلمها في أن تكون أصغر فنانة تشكيلية في مصر.