جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 01:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالتفاصيل والأرقام.. ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب عالميا استقرارا، يوم الاثنين، وذلك بفضل عوائد السندات الأمريكية الضعيفة واحتمال تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسياسة تشديد بوتيرة أسرع.

وارتفع الذهب الفوري بشكل طفيف إلى 1782.95 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0419 بتوقيت جرينتش بينما استقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1783.60 دولارًا، وفقًا لرويترز.

أسعار الذهب عالميا

وظلت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع ضعيفة مع تباين بيانات الوظائف الأمريكية والمخاوف بشأن فيروس أوميكرون المتغير.

وتباطأ نمو التوظيف في الولايات المتحدة بشكل كبير في نوفمبر، لكن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له في 21 شهرًا عند 4.2 في المائة، ما يشير إلى تشديد سوق العمل.

متحور أوميكرون والذهب

 

واستمرت عدد من البلدان التي أبلغت عن حالات أوميكرون في الارتفاع، حيث لا يزال العلماء لا يعرفون ما إذا كانت أكثر عدوى من المتغيرات الأخرى، وقد يستغرق الأمر أسابيع إضافية للحصول على هذه الإجابات.

وحذر صندوق النقد الدولي يوم الجمعة الماضي، من أنه من المرجح أن يخفض تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي بسبب البديل الجديد ودفع المستثمرين إلى جاذبية الملاذ الآمن للسبائك.

ولمزيد من دعم الإقراض للذهب، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أقل من 1.4 في المائة للمرة الأولى منذ سبتمبر، ومع ذلك، اتخذ مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي نبرة متشددة بشأن تقليص الحوافز وأسعار الفائدة.