جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شقيق ضحية الذبح بالإسماعيلية يصدم محامي المتهم

واقعة الذبح بالإسماعيلية
واقعة الذبح بالإسماعيلية

كشف حسن حلمي، شقيق ضحية سفاح الإسماعيلية، عن حقيقة ما أدلى به محامي المتهم في دفاعه عنه بقاعة المحكمة اليوم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، إن كلام المحامي فارغ وغير منطقي.

لم يتعاط المخدرات

وتابع أن تقرير اللجنة النفسية أوضح أن نسبة ذكاء المتهم 95%، وثبت أن المتهم لم يتعاط أي مخدر في أثناء ارتكابه الواقعة.

وأكد أن المتهم أقبل على جريمة بشعة تحت تأثير المخدرات، مشيرًا إلى أن الطب الشرعي لم يثبت تعرض الجاني لأي اعتداء جنسي من فترات قريبة أو بعيدة.

9 ديسمبر

ونظرت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا وعضوية المستشار ولاء وجدى طاهر، والمستشار ياسر حسنى مدبولى، وأحمد سرى الجمل وسكرتارية هيثم عمران، اليوم جلسة محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والشروع في قتل ثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية.

وحجزت المحكمة الجلسة إلى 9 ديسمبر الجارى، للنطق بالحكم في القضية.

ضحية المخدرات

بدوره، قال أشرف ثابت المحامى عن المتهم والذي انتدبته المحكمة للمرافعة عن المتهم كحق دستوري ان المتهم ضحية المخدرات مثله مثل الاف الشباب وللاسف كل المصحات في البلد مصحات تجارية وبعيدة عن رقابة الدولة كلها مصحات تحت "بير السلم"، والتمس محامى المتهم من المحكمة ان تمنحه الفرصة لرؤية امة وباقي افراد اسرتة قبل صدور الحكم علية.

وطالب أشرف ثابت بضرورة تفعيل مبادرة الحكومة بالاسراع في تنفيذ قانون اجراء تحاليل المخدرات للشباب في اي مكان لانقاذهم من الادمان وانقاذ الشعب المصري من هذا المخدر الفتاك ( الشابو)، وان تكون هناك مؤسسات علاجية تحت حماية ورقابة الدولة.

كما طالب أشرف ثابت لانتفاء القصد الجنائي والعمدي للمتهم وانتفاء الظروف المشددة المسندة له حسب القانون وهو نية ازهاق الروح وقال اعترف بصحة امر الاسناد الذي وجهته النيابة العامة وواقر بما جاء باوراقها من اثبات جريمة الادمان والسلاح الابيض ولكننى انفي ما جاء بتهمة القنل العمد المقترن بالشروع في قتل اخرين واقول ابحثوا عن الشابو فهو السفاح الحقيقي في هذة القضية وحاكموا من ادخل تلك المخدرات الي البلاد.