جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عرض عمل جديد لـ عمرو سلامة على منصة شاهد

بيمبو
بيمبو

انتهى المخرج عمرو سلامة من أحدث أعماله الدرامية، على أن يتم عرضها في نهاية ديسمبر على منصة شاهد.

ونشر سلامة البوستر الدعائي لمسلسل بيمبو المقرر عرضه يوم 21 ديسمبر من الشهر الجاري.

وكتب على صفحته الشخصية بموقع انستجرام:"مع حفنة من ألمع النجوم اللي سعدت بهم جداً ونرجو كمان إننا نكون أسعدناهم.. البوستر الرسمي لمسلسل بيمبو على شاهد".

ومن المرتقب نجاح مسلسل بيمبو، بطولة نجوم المستقبل، أحمد مالك وهدى المفتي و رزان مغربى وسبيمان عيد وغيرهم، والمقرر عرضه 21 ديسمبر .

ويعتبر عمرو سلامة من أنجح المخرجين الحاليين، حيث إن غالبية أعماله يحالفها النجاح.

أبرز أعمال عمرو سلامة:

عام 2008 " زي النهاردة " فيلم مصري، وهو العمل الأول للكاتب والمخرج عمرو سلامة ويعد الفيلم أول فيلم يخرجه، يليه " أسماء " ، فيلم درامي مصري جسدت هند صبري ضمن أحداث الفيلم شخصية فتاة تعاني من مرض نقص المناعة الايدز وتقرر عدم الاستسلام له فتخوض حرب عنيفة ضده سواء بالسعي لعلاج نفسها أو بث الأمل في قلوب كل المصابين بهذا المرض اللعين، ورويدا رويدا تتمكن من تحقيق الكثير من أهدافها وتتوالى الأحداث، وأيضا " لا مؤاخذة " فيلم كوميدي مصري يرصد قضيّة الدين في مصر، عن طريق تجسيد شخصيّة طفل مسيحي هاني عبد الله بيتر والذي يقوم بدوره أحمد داش، ويليه عام 2014 صنع في مصر هو فيلم كوميدي مصري ، من إنتاج شركة نيوسينشري للإنتاج الفني وإخراج عمرو سلامة وبطولة أحمد حلمي وياسمين رئيس وإدوارد .

ويذكر أن آخر الأفلام التى تم إخراجها من قبل عمرو سلامة كان عام 2017 "شيخ جاكسون"، وتم عرضه في عروض خاصة بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2017.

وتم اختيار الفيلم للترشح لجائزة الأوسكار في نسختها الـ90 لجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية عن جمهورية مصر العربية.

المسلسلات:

ومن الأعمال الدرامية مسلسل "طايع"، هو مسلسل تلفزيوني درامي مصري عُرض في شهر رمضان 2018.

ويضم المسلسل كل من عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سهير المرشدي، أحمد عبد الله محمود، سلوى محمد علي، محمود حافظ، مي الغيطي، رشدي الشامي، أحمد داش، محمد علي، وعلي قاسم.

والعمل من تأليف السيناريست محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة.

"ما وراء الطبيعة " وهو مسلسل تلفزيوني رعب، وإثارة وغموض، وتشويق من إنتاج سنة 2020 ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، ومن تأليف أحمد خالد توفيق، ومن إنتاج محمد حفظي ونتفليكس.

ويُعتبر أول إنتاج مصري لنتفليكس، ومن بطولة أحمد أمين، ورزان جمال، وسماء إبراهيم، وآية سماحة.