جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملة لمتابعة الالتزام بالمواعيد الشتوية لغلق المحلات في كفر الدوار

إغلاق المحلات
إغلاق المحلات

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، برئاسة اللواء أحمد علي مرزوق، حملاتها للمرور على المحلات التجارية بنطاق المدينة، للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى هذا الإطار نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، حملة ليلية بالتنسيق مع مركز شرطة كفر الدوار لمتابعة غلق المحلات التجارية في موعدها المحدد بنطاق المركز .

ومرت الحملة على المقاهي والكافيهات بنطاق مدينة كفر الدوار ، مدخل المدينة، شارع الجيش، شارع المحكمة، المهاجرين، وسط البلد، الميزانة، وشارع أحمد عرابي ، والتأكد من التزامهم بالاجراءات الاحترازية و عدم تواجد الشيش بالمقاهي حرصًا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وتتضمن المواعيد الشتوية أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الاجازات والأعياد الرسمية للدولة؛ لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

وتشمل المواعيد أيضًا فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم.

الجدير بالذكر أن المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، تم البدء العمل بها مطلع شهر أكتوبر الماضي وذلك بعد إنتهاء المواعيد الصيفية.

كما يتضمن القرار الوزاري أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ قرار وزارة التنمية المحلية، بشأن تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، ضمن إجراءات مواجهة فيروس "كورونا"، وكذلك تعليمات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات لضبط وردع المخالفين، ومتابعة الالتزام بتطبيق القرار بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.