جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ندوة ”روسيا في ذاكرة الكاريكاتير” بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار

أقامت مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية ندوة بعنوان " روسيا في ذاكرة الكاريكاتير المصري"، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكتبة حاضر فيها الباحث والكاتب عبد الله الصاوي -باحث مُتخصص في تاريخ الكاريكاتير المصري ومؤسس ومدير مشروع ذاكرة الكاريكاتي.

حيث تم خلال الندوة تقديم فيلم عن رسوم كاريكاتيرية نادرة وقام المحاضر بشرح التعريف الصحيح لفن الكاريكاتير وجذوره التاريخية، ورواده الأوائل، مع توضيح الأنواع الأكثر تميزًا لهذا الفن من حيث المحتوى والشكل والأسلوب.

وفي كلمته أعرب أحمد الهواش، مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، عن سعادته بالتعاون المثمر بين الطرفين وأنه بصدد توقيع بروتوكول تعاون يخص محاور تعليم اللغة الروسية للمجتمع البحراوي بشهادات معتمدة مشتركة بين المركز الثقافي الروسي و مكتبة مصر العامة وأيضاً وجود مكتبات رقمية داخل المكتبة بصفة دائمة.

وأكد بافيل كاديسوك - مدير المركز الروسي للعلوم و الثقافة بالإسكندرية ، علي استمرار التعاون بين الطرفين في المستقبل و التعجيل بتوقيع البروتوكول في سبتمبر المقبل و أشاد بندوة اليوم و الحضور و وعد بتكرار التجربة من أنشطة وفعاليات.