جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 08:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مروان داوود يخطف الأنظار بعد تألقه في كأس العرب

الديار - إسلام عبدالتواب

شهدت مباراة منتخب مصر، والأردن في ربع نهائي كأس العرب، والتي تقام في قطر، سطوع نجم جديد غير معروف في منتخبنا الوطني، وهو مروان داوود، لاعب نادي إنبي، الذي سجل الهدف الثالث القاتل في شباك الأردن، والمنضم لقائمة المنتخب لأول مرة، بعد ضمه من قبل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني.

وحقق منتخب مصر، فوزا ثمينا على نظيره الأردني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجنوب، في ربع نهائي كأس العرب، ليخطف بطاقة التأهل إلي الدور نصف النهائي لمواجهة تونس في المباراة المقبلة.

مروان داوود مع المنتخب

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن اللاعب:

مروان محمد مصطفى داوود، اسمه الكامل ويبلغ من العمر 24 عامًا، وهو من مواليد 27 أغسطس لعام 1997 يبلغ طوله 171 سم ووزنه 66 كجم ويسكن في منطقة هيلوبولس بمصر الجديدة.

بداية مغمورة
مروان داوود بدأ مسيرته في الساحرة المستديرة، في نادي الشمس، الذي يتواجد في الدرجة الثالثة، قبل أن يلفت نظر مسئولي النادي الأهلي، ليتم التعاقد معه وينضم لفريق 97 تحت قيادة سمير كمونة واستمر في الفريق لمدة موسمين.

ومنذ عامين تم الاستغناء عنه من قبل الأهلي، بعد قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة 97، ليرحل اللاعب مع باقي فريق الشباب، ويعود مرة أخرى لصفوف الشمس، ويتم تصعيده للفريق الأول ليلعب به ويتألق وينتقل بعدها إلى نادى إنبى خلال الموسم الجاري.

مروان داوود في إنبي

التألق مع المنتخب
وتألق مروان داوود، في مركز الظهير الأيسر مع إنبي، مما لفت أنظار البرتغالي كارلوس كيروش حيث ضمه للمرة الأولى خلال البطولة العربية للمنتخبات الجارية حاليًا.

وشارك صاحب الـ 24 عامًا مع الفراعنة خلال منافسات البطولة في مباراة السودان، حيث لعب بديلًا لأحمد فتوح، ونزل أمس أمام الأردن في الشوط الإضافي الثاني وتمكن من قتل اللقاء وتسجيل الهدف الثالث.

وشارك مروان داوود، مع منتخب مصر في كأس العرب، في مركزين مختلفين، حيث واجه السودان في مركزه الأساسي الظهير الأيسر، بينما شارك في لقاء الأردن في مركز مختلف وحل بديلًا لأحمد سيد زيزو ولعب جناح مهاجم.

سبب رحيل مروان داوود من الأهلي
قال أسامة حسني، المدرب العام السابق لفريق 97 بالنادي الأهلي: "بفضل الله عندما كنت مدربا عاما لفريق شباب الأهلي والكابتن سمير كمونة مديرا فنيا كنا نجحنا في اكتشاف اللاعب مروان داوود من نادي الشمس وضمه للنادي الأهلي مقابل ١٥ ألف جنيه فقط".

مروان داوود في الأهلي

وتابع مهاجم الأهلي الأسبق: "قمنا بتدريبه لمدة موسم قبل ظهور قرار بإلغاء بطولة مواليد ١٩٩٧ في السنة التالية والذي رحل بسببه أغلب اللاعبين، يظل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي منبع النجوم ومصنع لمنتخبات مصر الوطنية".