جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مؤيد الإدريسي: هذا المنتخب بطل كأس العرب

ناقد رياضي
ناقد رياضي

أشاد مؤيد الإدريسي، الناقد الرياضي الليبي، بأداء منتخب مصر أمام نظيره الأردني، وتحقيق ريمونتادا مهمة ومكسب كبير يقرب مصر أكثر وأكثر من إحراز كأس العرب.

وتوقع الإدريسي صعوبة مباراة مصر وتونس وانتهائها بركلات الجزاء الترجيحية لحساب المنتخب المصري الذي يملك أحد أفضل حراس أفريقيا نجم النادي الأهلي محمد الشناوي.

ومن توقعات الناقد الرياضي الليبي البارز أيضا فوز منتخب الجزائر على منتخب قطر وصعوده لنهائي البطولة لمواجهة مصر.

ويرى مؤيد الإدريسي أن النهائي بين مصر والجزائر سيكون صعب جدا ومتكافئًا، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري هو الأجهز فنيا ولكنه مجهد بدنيا وهو ما قد يمنح لمصر فرصة كبيرة للفوز بالبطولة التي ستعطي المنتخب المصري دفعة معنوية كبيرة لحسم المقعد الأفريقي الخاص بنهائيات كأس العالم في قطر.

يذكر أن منتخب مصر نجح فى التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة.

انتهى الوقت الأصلى من عمر مباراة مصر والأردن بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافى، ونجح أحمد رفعت فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة فى الدقيقة 120 من عمر اللقاء.

وألغى الحكم الهندوراسى ركلة جزاء احتسبها لمنتخب مصر فى بداية الشوط الإضافى الأول لصالح زيزو بعد عرقلته من حارس الأردن يزيد أبو ليلة.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من، "محمد الشناوى وأحمد ياسين ومحمود الونش وعمر كمال وأحمد فتوح وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين فيص. ومصطفي فتحي وأحمد سيد زيزو ومروان حمدى".بينما يجلس على دكة بدلاء منتخب مصر فى مباراة الأردن كل من: "محمد صبحي ومحمود جاد ومروان داوود وأحمد رفعت ومهند لاشين ومحمد عبد المنعم وأسامة فيصل ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف".

وضمن منتخب مصر الحصول على مكافأة مالية قدرها مليون و500 ألف دولار، بعد التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب على حساب الأردن، وفقا للائحة المالية للبطولة المعتمدة من الفيفا.