جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«نقيب الأطباء» يبحث مع مساعد وزير الخارجية شئون الأطباء بالخارج

نقيب الأطباء بوزارة الخارجية
نقيب الأطباء بوزارة الخارجية

التقى، اليوم الإثنين، الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بوزارة الخارجية مع السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والوزير مفوض سامح الغمراوي مدير الشئون القنصلية والمصريين بالخارج وحضر اللقاء، الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

وصرح حسين خيري أن اللقاء جاء في إطار حرص نقابة الأطباء على التواصل المستمر مع وزارة الخارجية، ولا يقتصر التواصل فقط لبحث مشاكل الأطباء بالخارج بل أيضا يتناول دور نقابة الأطباء خارج مصر.

وأضاف أن اللقاء مع مساعد وزير الخارجية ومدير الشئون القنصلية كان إيجابيا‘وتم التأكيد على دراسة كافة الموضوعات التي تم عرضها في الاجتماع وموافاة النقابة بما تم نحوها.

خدمات القنصلية للأطباء

ومن جانبه، أكد أحمد حسين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الإعلام، أن اللقاء مع مساعد وزير الخارجية ومدير الشئون القنصلية تناول العديد من الموضوعات المحددة ومنها إنشاء مكتب تصديق تابع للقنصلية المصرية خاص لتقديم خدماته لأعضاء اتحاد المهن الطبية بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية، وكذلك تسهيل خدمات القنصلية للأطباء بالدول خارج مصر ومنها جزر المالديف التي لا توجد سفارة مصرية بها.

وأضاف حسين أنه تم عرض مشكلتين لاستحقاقات مالية لعشرات الأطباء لدى مستشفتين خاصتين إحداهما بالمملكة العربية السعودية والأخرى بالإمارات العربية المتحدة وكذا استحقاقات مالية لطبيبة وطبيبة لدى وزارة الصحة الكويتية، وعن طول المدة المستغرقة لتجديد جوازات سفر الأطباء بالخارج أشار حسين أن مساعد وزير الخارجية أكد أن ذلك كان في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا ووقف حركة الطيران وأنه حاليا لا يوجد تأخير في طلبات التجديد الحديثة.

موضوعات متعلقة