جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مصرف الهلاك» يهدد أهالي المحامدة بدمنهور.. وهذه رسالتهم للسيسي

مصرف الجرن بقرية المحامدة
مصرف الجرن بقرية المحامدة

الثعابين والحشرات تهاجم المنازل.. والأهالي تُطالب بتغطية الجزء المار بين الكتلة السكنية

تقدم أهالي قرية المحامدة التابعة لمجلس مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بعدة شكاوى بسبب الرائحة الكريهة المنبعثة من مصرف الجرن المار بين الكتلة السكنية بالقرية، ومهاجمة الثعابين والحشرات للمنازل، وخاصة في فصل الصيف من كل عام.

وقال عصام خطاب أحد أهالي القرية: إن أهالي قرية المحامدة التابعة لمركز قرية سنهور بدمنهور، يعيشون في رعب يوميًا بسبب مصرف الجرن المار بين الكتلة السكنية، بالإضافة لإصابة الكثير من الأطفال بالأمراض الصدرية والربو بسبب الرائحة الكريهة الناتجة عن المصرف وأيضا الحشرات والثعابين والفئران التي تخرج من المصرف للمنازل.

وأشار خطاب، إلى أن مشكلة القرية الرئيسية هي مرور مصرف الجرن من داخل الكتلة السكنية، متابعا: مطالبنا بسيطة وهي تغطية الجزء المار فقط، موجهًا رسالة للواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قائلًا له:" نحن هنا بحالة يرثى لها، ونحن أمانة في عنقك ونريد أمركم الصريح وصلاحياتكم الممنوحة والثقة التي أوليتموها".

مناشدة السيسي

وناشد محمد صبحي، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل وإنقاذ أهالي قرية المحامدة من مصرف الهلاك -على حد قوله-، قائًلا:" مازال الأمل معقوداً ناحيته بأيديكم في الحفاظ على أرواح أطفالنا بعد مبادرتكم حياة كريمة التي أعطت الأمل لكل المصريين في الريف المصري، ونأمل أن يصل صوتنا لكم وإنقاذ أهالي المحامدة وتغطية مصرف الجرن".