جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير تكنولوجيا المعلومات يكشف نسبة خطأ الذكاء الاصطناعي

الرئيس السيسي خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ
الرئيس السيسي خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ

قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي يعني استخدام خاصية التفكير البشري بواسطة أجهزة الحاسب الآلي.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «ظهرت أهمية الذكاء الاصطناعي خلال جائحة كورونا، خاصة بعد استخدامه في مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة»، مشيرا إلى أن نسبة خطأ الذكاء الاصطناعي منخفضة جدا، مقارنة بالعامل البشري.

وحول تأثير تطورات العالم الافتراضي على حياة الأشخاص، قال خبير تكنولوجيا المعلومات: «سنفتقد أشياء كثيرة، على غرار ما حدث في الحياة جراء توغل السوشيال ميديا، وفي الوقت ذاته سيوفر الذكاء الاصطناعي الوقت والمجهود»، معلقا «يعني المذيع ممكن يطلع هوا من البيت، من غير ما يضطر ينزل الاستوديو».

وأمس الثلاثاء، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، والتقى بطلبة الكلية، حيث زار جامعة كفر الشيخ، والتقى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مشددًا على أهمية الذكاء الاصطناعي في الحياة، كما اجتمع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للجامعات.

وقال الرئيس إن الدولة أنشأت العديد من الجامعات والكليات التي تضم العلوم الحديثة، متوجهًا برسالة لطلاب الثانوية العامة: «أوعوا تترددوا تدخلوا مجال الذكاء الاصطناعي حتى لو الاسم غريب عليكم».

وتابع: «متخافوش لإن اللي بندرسه هو المستقبل كله، بعد الانتهاء من السنوات الدراسية ستجدون الفرصة في مصر والمنطقة المحيطة والعالم».