جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:52 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني يومين من الضربات تموينية المتلاحقة بالدقهلية مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب وحماية العمال ونشر ثقافة السلامة المهنية أسعار الذهب اليوم الأربعاء

حملات إزالات فورية بمراكز البحيرة

إزالة شدة خشبية
إزالة شدة خشبية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية في محافظة البحيرة، اليوم برئاسة المهندس على زيد رئيس المركز، من تنفيذ عدة حملات مكبرة أسفرت عن ازالة عدد ٣ حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة ٣٨٣م٢ بنطاق قريتى ديروط وسيدى عقبة، وتم إزالة حالتين تعدى عبارة عن حفر قواعد لعمل سملات خرسانية بمساحة ٢٣٩ م٢ بقرية ديروط ، وشدة خشبية لعمل سملات خرسانية بمساحة ١٤٤ م٢ بقرية سيدى عقبة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية ، وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن عبدالهادي رشوان رئيس مركز ومدينة حوش عيسى يرافقة محمد أبو سالم نائب رئيس المركز حملة مسائية بالمرور على منطقة السلالات تلاحظ وجود شدة خشبية وأعمدة داخل سور مخالفة والذي صدرت تعليمات بوقف اي تعاملات علي هذه الرخصة لحين البت ، وتم إصدار القرار رقم ( ٦٢ لسنة ٢٠٢١ ) بوقف هذا الترخيص وتم وقف الأعمال على الفور .

وشدد رشوان بإيقاف المباني المخالفة وإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن مجدي ابراهيم رئيس مركز ومدينة الدلنجات بتكثيف حملات الازالة علي كافة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدول.

وأزال رئيس قرية المسين حالة تعدي تعدي على الاراضي الزراعية عبارة عن مباني من الطوب الابيض بقرية المسين .

وأكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بأعمال بناء بالمخالفة للقانون، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بالازالة الكاملة لأي مبنى مخالف مع التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة حيال المخالفين.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة في القيام بأعمال البناء المخالف.

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة اللواء وحيد الحضرى، من فك شدة خشبية لدور اول علوى خارج الحيز العمرانى بقريه محلتصا علي نفقه المواطن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالتصدى للبناء المخالف والتعدى على الأراضي الزراعية واملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة.