جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:40 صـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء وزيرة التنمية المحلية ونقيب المهندسين في مواجهة ملفات البناء الشائكة حادث مأساوي .. لدغة ثعبان تنهي رحلة سيدة أثناء شتل الأرز صدق او لا تصدق .. القبض على إمام مسجد ”ضابط.إسرائيلي” بالموساد ضربات قوية لحرس الحدود .. إحباط التهريب والهجرة غير الشرعية وضبطيات بـ40 مليار جنيه د. منال عوض تترأس الاجتماع الـ 74 لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة لإقرار حزمة من التوصيات صلاح يكتب التاريخ من جديد.. مكاسب ذهبية تشعل مستقبل الملك المصري بعد مونديال 2026 رفع تراكمات مقلب ”كوم بلاج” بإدكو تمهيدًا لاستغلال 66 فدانا بالشكل الأمثل تفاصيل إنشاء منصة رقمية جديدة لتفعيل منظومة الإشراف على مخالفات البناء جدول امتحانات الثانوية العامة 2026.. توضيح عاجل بشأن موعد الامتحان القادم توبت عن أي حاجة غريبة.. أحمد سعد يحلق شعره وذقنه ويعتذر للجمهور مناقشة بحث حول دور الأخصائي الاجتماعي بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان” بالدقهلية

حملات إزالات فورية بمراكز البحيرة

إزالة شدة خشبية
إزالة شدة خشبية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية في محافظة البحيرة، اليوم برئاسة المهندس على زيد رئيس المركز، من تنفيذ عدة حملات مكبرة أسفرت عن ازالة عدد ٣ حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة ٣٨٣م٢ بنطاق قريتى ديروط وسيدى عقبة، وتم إزالة حالتين تعدى عبارة عن حفر قواعد لعمل سملات خرسانية بمساحة ٢٣٩ م٢ بقرية ديروط ، وشدة خشبية لعمل سملات خرسانية بمساحة ١٤٤ م٢ بقرية سيدى عقبة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية ، وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن عبدالهادي رشوان رئيس مركز ومدينة حوش عيسى يرافقة محمد أبو سالم نائب رئيس المركز حملة مسائية بالمرور على منطقة السلالات تلاحظ وجود شدة خشبية وأعمدة داخل سور مخالفة والذي صدرت تعليمات بوقف اي تعاملات علي هذه الرخصة لحين البت ، وتم إصدار القرار رقم ( ٦٢ لسنة ٢٠٢١ ) بوقف هذا الترخيص وتم وقف الأعمال على الفور .

وشدد رشوان بإيقاف المباني المخالفة وإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن مجدي ابراهيم رئيس مركز ومدينة الدلنجات بتكثيف حملات الازالة علي كافة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدول.

وأزال رئيس قرية المسين حالة تعدي تعدي على الاراضي الزراعية عبارة عن مباني من الطوب الابيض بقرية المسين .

وأكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بأعمال بناء بالمخالفة للقانون، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بالازالة الكاملة لأي مبنى مخالف مع التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة حيال المخالفين.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة في القيام بأعمال البناء المخالف.

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة اللواء وحيد الحضرى، من فك شدة خشبية لدور اول علوى خارج الحيز العمرانى بقريه محلتصا علي نفقه المواطن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالتصدى للبناء المخالف والتعدى على الأراضي الزراعية واملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة.