الأربعاء 17 أغسطس 2022 08:28 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات إزالات فورية بمراكز البحيرة

إزالة شدة خشبية
إزالة شدة خشبية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية في محافظة البحيرة، اليوم برئاسة المهندس على زيد رئيس المركز، من تنفيذ عدة حملات مكبرة أسفرت عن ازالة عدد ٣ حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة ٣٨٣م٢ بنطاق قريتى ديروط وسيدى عقبة، وتم إزالة حالتين تعدى عبارة عن حفر قواعد لعمل سملات خرسانية بمساحة ٢٣٩ م٢ بقرية ديروط ، وشدة خشبية لعمل سملات خرسانية بمساحة ١٤٤ م٢ بقرية سيدى عقبة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية ، وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن عبدالهادي رشوان رئيس مركز ومدينة حوش عيسى يرافقة محمد أبو سالم نائب رئيس المركز حملة مسائية بالمرور على منطقة السلالات تلاحظ وجود شدة خشبية وأعمدة داخل سور مخالفة والذي صدرت تعليمات بوقف اي تعاملات علي هذه الرخصة لحين البت ، وتم إصدار القرار رقم ( ٦٢ لسنة ٢٠٢١ ) بوقف هذا الترخيص وتم وقف الأعمال على الفور .

وشدد رشوان بإيقاف المباني المخالفة وإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وشن مجدي ابراهيم رئيس مركز ومدينة الدلنجات بتكثيف حملات الازالة علي كافة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدول.

وأزال رئيس قرية المسين حالة تعدي تعدي على الاراضي الزراعية عبارة عن مباني من الطوب الابيض بقرية المسين .

وأكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بأعمال بناء بالمخالفة للقانون، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بالازالة الكاملة لأي مبنى مخالف مع التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة حيال المخالفين.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة في القيام بأعمال البناء المخالف.

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة اللواء وحيد الحضرى، من فك شدة خشبية لدور اول علوى خارج الحيز العمرانى بقريه محلتصا علي نفقه المواطن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالتصدى للبناء المخالف والتعدى على الأراضي الزراعية واملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة.

xmd