جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منع الضحك في كوريا الشمالية 11 يوما.. والسبب عجيب

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، قرارا غريبا من نوعه، وذلك كعادة الزعيم الكوري، لكن هذا القرار يتعلق بـ "الضحك".

وقرر كيم يونج منع الضحك لمدة 11 يومًا، في واحدة من أغرب القرارات التي يصدرها زعيم دولة في العالم.

ويشار إلى أن قرار زعيم كوريا الشمالية، يشمل منع الكوريين الشماليين من الضحك أو شرب الكحوليات لمدة 11 يومًا، وذلك إحياءً للذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق كيم جونغ إيل.

وعلى أثر ذلك القرار فقد قامت السلطات الحكومية، بأمر الجمهور بعدم إظهار أي بوادر للسعادة، خلال هذا المدة.

شرب الكحول أو الضحك

كما أقدمت السلطات الحكومة أيضا على التشديد على هذا القانون وأجبر المواطنين على الالتزام بهذا القرار لمدة 11 يومًا وهي فترة الحداد.

وبحسب المواطنين فإن خلال فترة الحداد يجب عدم شرب الكحول أو الضحك أو المشاركة في أنشطة ترفيهية، وإلا فالمخالف سيتعرض للسجن.

المواطنين ممنوعين من شراء المواد الغذائية

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل وصل أيضا أنه لن يُسمح للمواطنين بالذهاب لشراء البقالة في 17 ديسمبر، أي يوم وفاة كيم جونغ إيل، الذي رحل إثر أزمة قلبية بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عامًا.

شبه الجزيرة الكورية

ويذكر أن كوريا الشمالية هي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وهي دولة تقع في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، عاصمتها وأكبر مدنها بيونغ يانغ، ويكون نهري الأمنوك والتومين الحدود الشمالية والشمالية الغربية مع الصين، والجزء الشرقي من نهر تومين.

حدود كوريا الشمالية

هذا كما يفصل بينها وبين روسيا أيضا حدود قصيرة في أقصى الشمال الشرقي، يصب بعدها في بحر اليابان الذي يحدها شرقا.

أما غربا فتطل كوريا الشمالية مع الصين على خليج كوريا والبحر الأصفر، فيما يمتد في الجنوب شريط بري عازل يفصل بينها وبين النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

شبه الجزيرة الكورية

والجدير بالذكر أن البلدان لا يعترفان بخط الهدنة كحدود دولية، إذ تدعي كلتا الحكومتين بأنها شرعية حكمها لكامل شبه الجزيرة الكورية.

ويشار إلى أن زعيم كوريا الشمالية، يشتهر بالقرار الغريبة، فيما يفرض العقوبات على الشعب طبقا لقرار صارمة منه، والبعض منها أيضا صادم.