الأحد 4 ديسمبر 2022 09:27 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توصيات جديدة من السلطات السعودية للقادمين بسبب أوميكرون

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية

قدمت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، اليوم، توصياتها للجميع بتجنب السفر إلى خارج المملكة، وذلك لغير الضرورة وبالأخص للدول عالية المخاطر.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن الهيئة العامة في المملكة توصي بتجنب السفر لخارج البلاد، خاصة مع ما يشهده العالم من زيادة كبيرة في عدد الحالات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، وأيضا لسرعة انتشاره المحلي في كثير من دول العالم.

فيما أفادت الهيئة خلال بيانها أن كثير من دول العالم، تعمل على تشديد الإجراءات الوقائية وتعليق بعض الأنشطة الاجتماعية.

العزل خمسة أيام أبرز التوصيات

وأشارت أيضا إلى أنها توصي المسافرين القادمين من خارج المملكة من مواطنين ومقيمين إلى تجنب المخالطة المجتمعية لمدة خمسة أيام، بعيدا عن حالة تحصينهم، مطالبة إياهم بالمسارعة إلى عمل مسحة لفحص فيروس كورونا، في حال ظهور أعراض تنفسية أو ارتفاع في درجة الحرارة.

ودعت أيضا هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، القادمين من السفر إلى استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية، خاصة ارتداء الكمامة وتجنب الأماكن المزدحمة والعامة وتطهير الأيدي باستمرار، والتحصين بالجرعتين، والمسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية.

إصابات كورونا في السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، لأكثر من 551 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 8800 من حالة وفاة حتى الآن.

إصابات العالم من كورونا

ويشار إلى أنه وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، لأكثر من 274 مليون حالة إصابة حتى الآن، كما بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم لأكثر من 5 مليون و340 ألف حالة وفاة حتى الآن.

ويذكر أنه بينما كان العالم يعمل على الخروج من أزمة كورونا التي تسببت للعالم في خسائر كبيرة ما بين بشرية واقتصادية، ظهر المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، الذي أربك العالم من جديد، وذلك نظرا لسرعة انتشاره.

والجدير بالذكر أنه منذ أن ظهر فيروس كورونا في العالم للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في نوفمبر لعام 2019، وقد ظهر منه العديد من المتحورات، إلا أن أبرز هذه التحورات، متحور ألفا في جنوب أفريقيا، ومتحور دلتا في الهند، ومتحور أوميكرون في جنوب أفريقيا.