الأحد 4 ديسمبر 2022 08:35 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة يتابع الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات إطلاق الحملة من داخل مركز الرعاية الصحية بمدينة العمال بحي شمال الجيزة، في أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وقال راشد: إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

وأكد المحافظ على جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية، لافتًا إلى أن المستهدف للتطعيم ١،٧ مليون طفل وطفلة في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة، مشيرًا أن الحملة بدأت من اليوم وممتدة حتى يوم ٢٢ من الشهر الجاري.

وأضاف، أنه قد تم تخصيص ٣٩٣٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية والجانبية والحضانات والميادين بالأحياء والمراكز والمدن، مؤكدًا على المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف.

وخلال جولته داخل مركز الرعاية الصحية كلف المحافظ الأطقم الطبية بالتسهيل علي المواطنين وإنجاز الأعداد المستهدفة، مناشدًا المواطنين بالذهاب للوحدات الصحية بأطفالهم ممن يشملهم السن، وذلك في المدة المعلنة لتطعيمهم أو من خلال الفرق المتحركة والتي سوف تتنقل بالشوارع والميادين.