جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد القاهرة.. محافظة جديدة تعطل الدراسة غدًا

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أعلنت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا الاثنين الموافق 20 من شهر ديسمبر 2021م، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وفقاً لما نشرته هيئة الأرصاد الجوية.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تقريرًا بتعرض المحافظة غداً لموجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة، لذا قررت المحافظ إصدار هذا القرار، كما شددت على كافة الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة عدم استقرار الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة بالقاهرة

كما قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، بجميع المدارس داخل العاصمة، وذلك نظرًا لسوء حالة الطقس بالمحافظه طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن المحافظة ستشهد غداً تساقط أمطار ورياح شديدة.

ونظراً لتوقعات هيئة الأرصاد أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أنه تم رفع كافة درجات الاستعداد للعمل على التعامل مع أى تجمعات للمياه سواء بالشوارع أو الطرق الرئيسية، طبقًا للحالة الجوية، لافتاً إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

متابعة مستمرة

كما أوضح المحافظ أنه يتابع بشكل مستمر الإجراءات التي اتخذتها جميع الأحياء والمناطق وهيئة النظافة وشركتى المياه والصرف الصحي، لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار، لافتاً إلى تواجد وانتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى فى كافة أحياء العاصمة.

وشدد المحافظ على كافة المسئولين التنفيذيين داخل المحافظة على ضرورة سرعة التعامل مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع مياه الأمطار وإزالتها على الفور.

محافظ كفر الشيخ يعلن تعطيل الدراسة

كما قرر محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة غداً الأحد بجميع المدارس لسوء الأحوال الجوية طبقاً لما صرحت به الهيئة العامة للارصاد الجوية من تقارير.

وأعلن محافظ الجيزة أيضاً تعطيل جميع المدارس داخل المحافظة غذاً، بسبب سوء الأحوال الجوية من أمطار غزيرة ورياح شديدة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كما شدد المحافظ على جميع المسئولين على غرف الطوارئ بالمحافظة بضرورة متابعة شكاوى المواطنين في حين التعرض لاى أزمة من تجمع الأمطار بالأحياء.