جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار عاجل من محافظ القاهرة بشأن أمطار الغد

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، فى بيان صحفى منذ قليل، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع المدارس داخل العاصمة، وذلك نظرًا لسوء حالة الطقس بالمحافظة طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن المحافظة ستشهد غدًا تساقط أمطار ورياح شديدة.

ونظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد، أكد محافظ القاهرة، أنه تم رفع كافة درجات الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه سواء بالشوارع أو الطرق الرئيسية، طبقًا للحالة الجوية، لافتًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

إجراءات التعامل مع الأمطار

كما أوضح المحافظ أنه يتابع بشكل مستمر الإجراءات التي اتخذتها جميع الأحياء والمناطق وهيئة النظافة وشركتى المياه والصرف الصحي، لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار، لافتًا إلى تواجد وانتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى فى كافة أحياء العاصمة.

وشدد المحافظ على كافة المسئولين التنفيذيين داخل المحافظة على ضرورة سرعة التعامل مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع مياه الأمطار وإزالتها على الفور.

المحافظ يشدد على فرق الطوارئ

كما شدد عبد العال على فرق الطوارئ بضرورة الانتشار السريع بالمعدات والتواجد الدائم بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ، وذلك بالتنسيق بين الأحياء والحماية المدنية وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والادارة العامة لمرور القاهرة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تنفيذ خطة المحافظة التى تتمثل فى توزيع الشفاطات والمواتير والبدالات والنافورى بالمحاور الرئيسية والأنفاق ومنازل ومطالع الكبارى، لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وتابع عبد العال أن هناك غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة، وذلك لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.