الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:10 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 114 أمبول بنج بشري منتهي الصلاحية بالبحيرة

حملة من العلاج الحر
حملة من العلاج الحر

واصلت لجنة المنشآت الطبية حملاتها بالمرور على 7 منشآت طبية بنطاق مدينة كوم حمادة، أسفرت الحملة عن ضبط عدد 114 أمبول بنج بشري منتهي الصلاحية في أحد العيادات الطبية، كما تم تحرير 3 محاضر لإدارة معامل بدون ترخيص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات طبقا للإجراءات القانونية حيال المخالفات.

لجنة المنشآت الطبية مُشكلة، برئاسة الحسيني أبو عيانه نائب رئيس المركز، وعضوية شريف الخولي من الإدارة التموينية، والدكتور أحمد كموش من العلاج الحر، ورامي سعد من شؤون البيئة.

الرقابة على الأسواق

ومن جانبه، أكد رئيس مركز كوم حمادة اللواء عماد الدكروري، على استمرار الحملات للمرور على الصيدليات، والمنشآت الطبية لضبط الأسعار ومنع احتكار الأدوات والمستلزمات الطبية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين.

وفي سياق متصل نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بمركزي (كفر الدوار -النوبارية -المحمودية -كوم حمادة).

أسفرت عن ضبط ٦٥ شيكارة سماد يوريا مدعم غير قابل للتداول والبيع الحر داخل أحد محلات الأعلاف، ٨ أطباق سجق بدون بيانات ومجهولة المصدر بأحد محلات اللحوم المجمدة، محضر لأحد محلات البقالة لعدم الإعلان عن الاسعار٣٠ طن جيلاتين مجهول المصدر ،١٠ لتر خل منتهى الصلاحية.

وكذلك ضبط ٥٠ عبوه مبيدات زراعية غير مسجل بوزارة الزراعة، تحرير محضر عدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية، ضبط مخبزين قام بالتصرف في كميه من الدقيق قدرها ١٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة ٥٠ كجم عن طريق بيعها بالسوق السوداء.

وضبط ١٦ مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد، تحرير ٤ مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة، و٣ محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

xmd