جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل لقاء السيسي والمنفي في قصر الاتحادية

الرئيس السيسي و محمد المنفي
الرئيس السيسي و محمد المنفي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على الدعم المصري الكامل لـليبيا، وذلك خلال استقباله لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تدعم كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العليا للشقيقة ليبيا، ويفعل الإرادة الحرة لشعبها، ويحافظ على وحدة وسيادة أراضيها.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس السيسي، اليوم، لـ محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، في قصر الاتحادية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير عبد المطلب إدريس، مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

مجمل الوضع السياسي في ليبيا

ومن جانبه فقد ثمن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدور المصري الحيوي وجهودها الحثيثة والصادقة بقيادة الرئيس السيسي، لاستعادة الأمن الاستقرار في ليبيا وتوحيد مؤسسات الدولة، خاصةً المؤسسة العسكرية المتمثلة في الجيش الوطني الليبي، وذلك بالتكامل مع جهود لجنة "5+5" المتعلقة بالمسار العسكري للأزمة الليبية.

وخلال اللقاء قام المنفي بعرض مجمل الوضع السياسي الداخلي الحالي في ليبيا، حيث تم التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لمتابعة مستجدات العملية السياسية والإجراءات الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.

استعادة استقرار ليبيا

وذلك بما يساعد على استعادة استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها، ولتكون للشعب الليبي السيطرة الكاملة على مقدرات بلاده.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة المنفي للقاهرة، تأتي قبل أيام من الموعد المفترض أن يكون موعد الانتخابات العامة الليبية، حيث سبق وتحدد إجرائها في 24 ديسمبر الجاري.

الانتخابات الليبية

وتشير مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، إلى أن هذا التاريخ من المستحيل إقامة الانتخابات فيه، حيث أن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، لم تعلن حتى هذه اللحظة عن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في ليبيا، بحسب محللين سياسيين.

وذكر أنه حتى الآن لم تكشف المفوضية عن القائمة الأولية للمرشحين في الانتخابات البرلمانية، وهذا ما يشير إلى أن فرضية قيام العملية الانتخابية في موعدها مستحيل.