الأربعاء 31 مايو 2023 01:44 مـ 11 ذو القعدة 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المغرب يعلن عن خطوة جديدة بشأن علاقته مع ألمانيا

ألمانيا
ألمانيا

أفادت وكالة الأنباء الألمانية، بأن المملكة المغربية، رحبت الأربعاء، بـالإعلان الإيجابي والمواقف البناءة التي تم التعبير عنها مؤخرا، من قبل الحكومة الفيدرالية الجديدة لألمانيا.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية على "تويتر"، جرى التأكيد على أن التعبير عن هذه المواقف يُتيح استئناف التعاون الثنائي وعودة عمل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، بالرباط وبرلين إلى شكله الطبيعي.

وأضاف بيان وزارة الخارجية أن المغرب يأمل أن تقترن تلك التصريحات بالأفعال بما يعكس روحا جديدة ويعطي انطلاقة جديدة للعلاقة على أساس الوضوح والاحترام المتبادل.

العلاقات بين ألمانيا والمغرب

وكانت الحكومة الألمانية نشرت على موقعها الإلكتروني الرسمي بيانا حول العلاقات الثنائية بين ألمانيا والمغرب، أكدت فيه أن المملكة المغربية تعدّ حلقة وصل مهمة بين الشمال والجنوب على الصعيدين السياسي والثقافي والاقتصادي.

وأكدت على أن الرباط شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي وألمانيا، في شمال إفريقيا، ومذكّرة بأن البلدين يقيمان علاقات دبلوماسية منذ عام 1956.

وتابع البيان الألماني أن المغرب أطلق إصلاحات واسعة النطاق خلال العقد الماضي، وأشار إلى أن هذه الدولة تلعب دورًا مهمًا في الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة، وقدم مثالا بالتزامها الدبلوماسي في عملية السلام الليبية.