الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:06 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الشباب والرياضة يعلق على فوز الأهلى بالسوبر الإفريقي

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تقديم التهنئة لبعثة النادي الأهلي التي يترأسها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وكافة اللاعبين والجهاز الفني بعد فوز الفريق بلقب السوبر الإفريقي الليلة، بعد التغلب على فريق نادي الرجاء المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في قطر باستاد أحمد بن على بمنطقة الريان.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بأداء لاعبي النادي الأهلي والروح التي ظهورها عليها طوال المباراة وقدرتهم على العودة في الدقائق الأخيرة وتحول الهزيمة إلى تعادل والوصول إلى الذهاب إلى ركلات الجزاء ومن ثم الفوز بالمباراة والتتويج ببطولة جديدة تاريخية وللرياضة المصرية على مستوى البطولات الإفريقية.

فوز الأهلي يعكس مدى الدعم من القيادة السياسية

وقال صبحي أن وزارة الشباب والرياضية حريصة على تقديم الدعم والمؤازرة لكافة الفرق الرياضية في مختلف البطولات القارية والدولية وتشجعيهم على الفوز بالألقاب وتقديم أفضل أداء يعكس التطور الكبير الذي وصلت إليه الرياضة المصرية التي تلقى الدعم من القيادة السياسية، والذي انعكس على مستوى كاف الألعاب والوصول إلى منصات التتويج في مختلف المحافل.

وكان الأهلي قد حقق فوز مثير على الرجاء المغربي، بعد أن تعادل الفريق في الدقيقة 90 من المباراة بقدم اللاعب طاهر محمد طاهر البديل والذي أعطى الأهلي فرصة الوصول إلى ركلات الجزاء، بعد شوطين من المحاولات الهجومية للأهلي على مرمى الرجاء الذي لعب بتحفظ ودفاع منطقة طوال الشوطين حفاظا على الهدف الذي أحرزه في الشوط الأول.

ولعب الأهلي ركلات الترجيح واستطاع كافة اللاعبين الـ 6 أحراز أهداف ليفوز الأهلي بنتيجة 5-6 بعد أن أضاع لاعب الرجاء الكرة السادسة ولعبها فوق العارضة ويفوز المارد الأحمر بالسوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه.