جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب جامعة سوهاج يتوج بطلًا للجامعات للكرة الخماسية

حققت جامعة سوهاج البطولة الأولى للجامعات في كرة القدم الخماسية، والتي نظمتها جامعة الأقصر في الفترة من 17 إلى 22 من ديسمبر الحالى، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، حيث أشار إلى أن الفريق فاز بالمباراة النهائية على جامعة السادات بهدفين مقابل هدف واحد.

رئيس الجامعة يشيد بالفريق

وأشاد عبد الخالق بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الفريق، والروح العالية الذي اتسم بها أداؤهم في كافة مباريات البطولة، موجها شكره للاعبين والجهاز الفني وللإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأوضح الدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منتخب الجامعة وصل للمباراة النهائية، بعد فوزه في الدور قبل النهائي على جامعة الزقازيق بضربات الترجيح ٥/٤ بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل ٢/٢، وفي دور الثمانية تغلب على جامعة النيل ٦/ صفر.

وأضاف أحمد عبد الحافظ، المستشار الإعلامي للجامعة، أن منتخب الجامعة قد تأهل لدور الثمانية بعد اجتيازه كأول مجموعته، حيث فاز في دوري المجموعات على جامعة السادات 1/3، وعلى جامعة أسوان 6/صفر، وخسر من جامعة بورسعيد صفر /1.

وأضاف نشأت عباس، مدير النشاط الرياضي برعاية الشباب المركزية، أن بعثة الفريق يترأسها الدكتور ياسر طه صلاح المدير الفني، والدكتور محمد سيد أحمد مدرب الفريق.

الجامعة تفوز بالبطولة ولقب افضل لاعب

وحصل لاعبان من منتخب الجامعة على جائزتين، حيث حصل محمد جابر محمد كلية التجارة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، أما أفضل حارس مرمى كانت من نصيب اللاعب حسام خلف محمد كلية التربية الرياضية.