جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:00 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل افتتاح 3 مساجد جديدة بالبحيرة

إفتتاح مساجد جديدة
إفتتاح مساجد جديدة

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه منذ عام ٢٠١٨ م وحتى الآن تم بناء وافتتاح أكثر من ٣١٥ مسجدًا بتكلفة تجاوزت ٤٣٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح ٣ مساجد جديدة بمراكز كوم حمادة وكفر الدوار والدلنجات بتكلفة إجمالية بلغت ٥ مليون و٥٠٠ ألف جنية وتلك المساجد هى
مسجد البحري شبرا أوسيم بكوم حمادة والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٦١٠ م٢ بتكلفة إجمالية ٤ مليون و١٠٠ ألف جنية .

- مسجد عمارة بقرية كوم البركة بكفر الدوار جهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف "صيانة وترميم" على مساحة ١٩٢ م٢ بتكلفة إجمالية ٤٠٠ ألف جنية .

- مسجد عوض سمك بقرية زاوية حمور بالدلنجات والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ١٠٥ م٢ بتكلفة إجمالية مليون جنية.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "صفات المؤمنين في القرآن الكريم" أن الإيمان من أعظم نعم الله على الإنسان وأن الله سبحانه وتعالى وصف المؤمنين بالعديد من الصفات فى القرآن الكريم، والإيمان الحقيقي يمتد أثره إلى المجتمع فما أجمل أن نتحلى بتعاليم الإيمان حتى يتحقق الأمن والإستقرار والطمأنينة والسعادة فى الدنيا والأخرة .

وأكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .