جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

لميس الحديدي تكشف:

أمر انتظره ”الصعايدة” كثيرًا يتحقق (تفاصيل)

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

علقت الاعلامية لميس الحديدي، على افتتتاحات المشروعات في الصعيد التي بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي، وتستمر على مدار الأسبوع الجاري ضمن أسبوع الصعيد.

وقالت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON": "رسالة من الدولة المصرية بمدى الاهتمام الشديد بالصعيد، الذي يقطنه نحو 30 مليون مواطن مصري في محافظات الوجه القبلي".

وتابعت: "رسالة من الدولة لأهل الصعيد وهم أهل مصر، الرئيس كان في أسيوط الأربعاء واليوم في قنا وغداً في أسوان، وهو أسبوع الصعيد بامتياز الذي يشهد افتتاح مشروعات قومية مهمة، متنوعة في محاور وطرق وكباري، ومجمعات صناعية بتكلفة إجمالية 18 مليار جنيه".

جذب الاستثمار لمحافظات الصعيد

وحول أهمية المحاور المفتتحة قالت : " تسهل حياة الناس حيث أنها تربط بين المراكز والقرى من أقصى الغرب عند الطريق الصحراوي الغربي إلى الطريق الشرقي مروراً بالنيل والسكك الحديدية وكل الرقى وده بيسهل حياة مئات الالاف من البشر ويسهل التجارة ويجذب الاستثمار

وتابعت: "على سبيل المثال محور ديروط يخدم 2.5 مليون نسمة، وهم سكان مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط، ويربط المناطق الصناعية في شرق النيل بنظيراتها في غرب النيل".

وأكملت: "كل هذه المحاور تسهل حياة ملايين من البشر، الذين يعيشون هناك وتسهل فرص الحصول على العمل والتجارة والاستثمار".

المشروعات القومية الجديدة

أتمت: "أهل الصعيد يعرفوا كلامي كويس كانت حياتهم صعبة والطرق كلها كانت مدقات، وطرق موت على مدار العقود الماضية"، مشددة أن تلك المحاور تغير حياة أهل الصعيد وتجعلها أفضل بكثير وأن تلك الافتتاحات جزء من خطة طموحة لتطوير الصعيد لتحقيق التنمية به بدأت منذ 2014 ومستمرة إلى الآن.

وتابعت: وسوف تستمر وتكمل مسارها".

مشروعات الصعيد

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورى، إن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات "أسبوع الصعيد" في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.