جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:28 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”عبد الحكم” يكشف أهمية زيارة السيسي إلى أرمينيا… فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرمينيا؛ من أجل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال عبد الحكم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر «قناة صدى البلد»، ، مساء اليوم الأحد، إن الرئيس السيسي أول رئيس مصري يزور أرمينيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين منذ العام 1992؛ وهو أمر يهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعظيم الدور الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والارتقاء بهما إلى درجة أعلى، لافتا إلى أنه تم استعراض الطفرة التي حققتها مصر في مجال البنية التحتية، واستعداد الشركات المصرية على التعاون مع نظيرتها الأرمينية.

وأوضح أن الرئيس السيسي كان حريصًا، في زيارته إلى الهند، على الترويج لمشروعات الاقتصادية، والحوافز التي تقدمها مصر للاستثمار الأجنبي، وحرص الرئيس شخصيًا على تذليل العقبات أمام أي شركات تسعى للاستثمار داخل مصر.

ولفت عبد الحكم إلى أن المباحثات أكدت وجود إرادة قوية للإرتقاء بالعلاقات السياسية لدرجة أكبر، ومن جانب آخر فإن هناك عدة جولات أجرتها مصر مع الاتحاد الأوراسي (الذي يضم أرمينيا) للوصول لاتفاقية تجارة حرة معهم.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن مصر تتطلع إلى رفع مستوى التبادل التجاري مع الاتحاد الأوراسي، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يؤكد، في زيارته الخارجية، على تعظيم العلاقات الاقتصادية لمصر، وكذلك الثقافية والعسكرية.