الخميس 11 أغسطس 2022 02:17 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«السيسي أعطى الجنزوري حقه».. أستاذ علوم سياسية يشيد بافتتاحات توشكى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

طالب الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، الحكومة بتنظيم رحلات لطلاب المدارس والجامعات إلى المشروعات القومية، قائلا: «علشان يشوفوا النهضة وحجم الإنجاز اللي بيحصل في كل المجالات».

وأضاف فهمي خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين، أن الهدف من تلك الزيارات إلى العاصمة الإدارية والمحافظات الجديدة على سبيل المثال لمشاهدة حجم الإنجاز.

السيسي يستعيد فكرة كمال الجنزوري

وتابع أنه بدون تلك الزيارات سيظل الإنجاز الحاصل مجرد كلام لا بد من ترجمته عبر تنظيم رحلات للطلاب، مؤكدا أن الرحلات إلى المشروعات القومية تنمي الروح الوطنية لدى الطلاب والشباب.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث رسائل خلال افتتاح مشروعات قومية في توشكى، مؤكدا أن أبرز رسالة منه تصويب لمشروع توشكى واستعادة فكرة الدكتور كمال الجنزوري وإعطاء الرجل حقه وفريق العمل الذي كان يعمل على المشروع، فضلا عن استكمال المشروع بزاوية التي تتعلق بالأمن القومي.

وأكمل: الرئيس السيسي كان صريحا للغاية في استكمال وإحياء مشروع توشكى، لافتا إلى أن الدولة الحاضرة من خلال الوزارات والهيئات بالإضافة إلى رجال الأعمال كمشاركين في تنفيذ المشروعات.

افتتاح مشروعات قومية جديدة في توشكى

وأمس الأحد 26 ديسمبر، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مشروعات قومية جديدة في توشكى، وشاهد الرئيس، فيلما تسجيليا بعنوان "توشكى.. خيرك يا مصر"، وفيلما تسجيليا آخر بعنوان "البساط الأخضر".

وأجرى الرئيس جولة تفقدية بعدد من مشروعات الاستصلاح الزراعي ضمن المشروع القومي "توشكى بخير"، وتفقد خلالها مزرعة التمور والتي تحتوي على أجود أنواع التمور في العالم.