الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:21 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كارتيرون يتابع مواجهة زمالك 2003 والمقاولون العرب بدوري الجمهورية

كارتيرون يتابع الزمالك والمقاولون العرب
كارتيرون يتابع الزمالك والمقاولون العرب

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على متابعة مباراة فريق الناشئين مواليد 2003 أمام المقاولون العرب والمقامة بين الفريقين حاليا ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري الجمهورية.

وشهدت المباراة حضور مدحت عبد الهادي المدرب العام، وذلك لمتابعة اللاعبين والوقوف على مستواهم ضمن خطة الجهاز الفني لرؤية الناشئين بمختلف الأعمار بشكل مستمر تمهيدا لتصعيدهم للفريق الأول.

ومن جانب آخر وعد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بتعويضه عن الفترة التي لم يشارك فيها مع الفريق بسبب إيقافه من قبل اتحاد الكرة لمدة 8 مباريات على خلفية استلام درع الدوري في نهاية الموسم الماضي.

وأكد كارتيرون لشيكابالا إنه سيمنحه أكبر فرصة للمشاركة مع الزمالك في بطولة كأس الرابطة التي تنطلق يوم 12 يناير المقبل بشكل رسمي، بينما سيقام الدور قبل النهائي والنهائي في يونيو المقبل.

وكان اتحاد الكرة أصدر قرارا بإيقاف شيكابالا يوم 29 أغسطس الماضي لمدة 8 شهور مع تغريمه 500 ألف جنيه، قبل أن يتم تقليص العقوبة إلى 8 مباريات وغرامة 250 ألف جنيه.

وبعد انتهاء فترة إيقاف شيكابالا بمباراة غزل المحلة في الدوري، وعودته للمباريات بداية من 12 يناير المقبل يكون شيكابالا قد غاب عن الملاعب مدة 136 يوما أي 4 شهور و14 يوما.

وسيكون نظام بطولة كأس الرابطة، هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقًا إجباريا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

وخلال دور المجموعات يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجرى ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما فى شهر يونيو المقبل وتحديدا أثناء التوقف الدولي.