جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

دورة تدريبية لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بسوهاج

أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، مدى حرص واهتمام الوزارة على بناء شخصية طالب يعتز ويفتخر بوطنه قادر على حل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة من خلال العمل الجماعي وقبول الآخر، في ظل التزام الدولة الدائم بتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية والمساواة بين الجنسين، انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتعزيز دور المرأة والطفل ومنح ذوى الهمم والشباب أكبر فرصة للمشاركة الفعالة في تحقيق التنمية الشاملة للوطن.

مناظرات قضايا النوع الاجتماعي

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ممثلة في نادى مناظرات قضايا النوع الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي لإعداد المدربين لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية والإدارات التعليمية، ومعلمي وموجهي التعليم المجتمعي بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة العالمي والتي ستستمر فعالياتها حتى الخميس القادم.

المديرية تدعم برامج التنمية المهنية للمعلمين

كما أكد حمدي مصطفى، وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج، على دعم المديرية التام لأي فعاليات تعمل على التنمية المهنية للعاملين بقطاع التعليم بسوهاج، كما أكد على حرص المديرية على تفعيل وحدة تكافؤ الفرص.

هدف التدريب تنمية ثقافة الحوار

من جانبه أوضح محمد حسن عثمان، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم، أن الدورة التدريبية تأتي في إطار خطة الوزارة لتحقيق ثورة معرفية شاملة بهدف الوصول لأعلى معدلات التنمية البشرية للمعلمين، بما يعود بالنفع على الطلاب، مشيرا إلى الجهد المبذول والمشترك على مدار 3 سنوات بين خبراء بمركز تطوير المناهج والتقييم والطفولة المبكرة والنوع الاجتماعي وإدارة التعاون الدولي بالوزارة لإطلاق مشروع نادى مناظرات قضايا النوع الاجتماعي على مستوى مدارس الجمهورية لإعداد طلاب وطالبات قادرين على التفكير الناقد وحل المشكلات من خلال تعزيز ثقافة الحوار واحترام الرأي الآخر والثقة بالنفس لمناقشة أهم القضايا الاجتماعية محليا وعالميا اعتمادا على البحث العلمي والقراءة.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يتم من خلال 3 مراحل، المرحلة الأولى تشمل إعداد كوادر تدريبيه من أعضاء وحده تكافؤ الفرص ومعلمي وموجهي التعليم المجتمعي بالمديرية والإدارات التعليمية للتدريب على مفهوم النوع الاجتماعي وقضايا المرأة ومفاهيم المناظرات واستراتيجياتها وإدارة الحوار لتدريب المعلمين بمدارس المحافظة بهدف إكساب الطلاب مبادئ الحوار البناء القائم على احترام الآخر .

كما أكدت الدكتورة هيام عبد الراضي، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية على أن وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية تلقى كل الدعم من كل من: الدكتور عربي أبو زيد، وكيل الوزارة والأستاذ حمدي مصطفى وكيل المديرية، كما عبرت عن سعادتها بنجاح البرنامج التدريبي وإشادة القائمين عليه بالمستوى المتميز للمشاركين به من محافظة سوهاج.

شهد البرنامج التدريبي الأستاذة حنان الفحل مدير عام التعليم المجتمعي والدكتورة رضا حسين قنديل مدير إدارة بمكتب العلاقات الدولية بوزارة التربية والتعليم والأستاذة نهلة عبد الوهاب ممثل برنامج الغذاء العالمي بالقاهرة والأستاذ محمد محى مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بسوهاج.