جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:33 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ارتفاعات عالمية غير مسبوقة للذهب ..وتوقعات بوصول الأوقية 3 آلاف دولار‎‏ ‏ وزارة التعليم تشكل لجنة من قيادات الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول منشورات عن تدريس الشذوذ الجنسية بمدرسة خاصة تنشيط السياحة يشارك في الملتقى التوظيفي بالإسكندرية محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤ محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة ورش لزراعة الأسطح بإشراف مجلس الإعلام الريفي بالإسكندرية الحبس والغرامة.. عقوبات رادعة للغش في المعاملات التجارية سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل حي العجمي يعقد امتحانات محو الأمية ضمن بروتوكول الجامعات المنطقة الشمالية العسكرية تكرم قيادات مديرية الصحة بالإسكندرية فرص عمل للمكفوفين.. اختتام المرحلة الأولى من مبادرة ”ترعاهم فيبدعون” بالوادي الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب لبحث المشاكل الأزمات المتكررة بالإسكندرية

متحدث الزراعة: نجحنا في استصلاح 5 ملايين فدان| فيديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن مصر نجحت في استصلاح ما يقرب من 5 ملايين فدان ، وتكلفة استصلاح الفدان الواحد تقدر بـ250 ألف جنيه، و هذا يعني أن تكلفة استصلاح الـ5 مليون فدان تقر بمئات المليارات من الجنيهات.

أزمة كورونا

وتابع "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين علي الدهراوي وأسامة أمين، ببرنامج "صناعة مصرية"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن الدولة استطاعت أن تسيطر على استقرار الأسعار خلال أزمة كورونا، ليس هذا فقط، بل زادت الصادرات الزراعية لـ 5.3 مليون طن ، واستطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من كل محاصيل الخضر والفاكهة والألبان والأسماك، والدواجن، وبيض المائدة.

مبادرة حياة كريمة

ولفت إلى أن هناك حرصًا من قبل الدولة المصرية على أهمية القطاع الزراعي، ليس فقط من الناحية الاقتصادية ،ولكن من الناحية الاجتماعية ، وهذا واضح ففي إطلاق الدولة مبادرة "حياة كريمة" للتنمية الشامل داخل الريف المصري.

متحدث الزراعة: مصر تحتل المركز الرابع عالميًا في إنتاج أسماك المزارع

وتحدث القرش عن نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء كانت تقدر بـ40%، وكانت الخطط أن نرفع هذه النسبةلـ50% هذا العام ، ولكن نجحنًا في رفع هذه النسبة لأكثر من 60%.

وتابع  أن الدولة المصرية لديها وفرة كبيرة من الألبان ، وتصدر ما يزيد عن حاجة المواطن المصري للخارج، وننتج 13 مليار بيضة سنويًا، ونسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن تصل لـ97%.

الدولة المصرية تحقق طفرة في إنتاج السمك

ولفت إلى أن الدولة المصري حققت طفرة كبيرة في إنتاج الأسماك، حيث تحتل الدولة المصرية المرتبة الثالثة على مستوى العالم في أنتاج الأسماك من المزارع، والسادسة على العالم في انتاج أسماك البلطي.

وأكد أن مصر كانت تعاني من انخفاض انتاج الأسماك المالحة، مثل الجمبري، فبدأت الدولة المصرية التركيز على إنتاج هذه الاسماك ذات القيمة العالية. ‏