الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:17 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البحيرة تستعد لأعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.. تفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

توجه محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، بخالص التهنئة للأخوة المسيحيين، والدعوات لهم ولمصرنا الغالية بكل الخير والسعادة في العام الجديد، متمنيا أن تكون سنة خير وتقدم ونماء في جميع المجالات وأن تنعم فيها مصرنا بالأمن والأمان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده، صباح اليوم، بمجمع دمنهور الثقافي بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات، لمناقشة العديد الاستعداد لأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بالمحافظة وتضافر كافة الجهود بمديريات الخدمات مع قيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى خاصة في محيط الكنائس تزامنا مع أعياد الميلاد المجيد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية وتأمينها مع فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال المواطنين خلال العيد مع فتح غرف العمليات الفرعية والمركزية على مدار الساعة خلال فترة العيد لاستقبال الشكاوى والعمل على حلها على الفور.

كما وجه اللواء المحافظ مديري المديريات الخدمية بإتمام الاستعدادات لأعياد الأخوة المسيحيين حيث تم تكليف مديريات الطب البيطري والتموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات التفتيشية والتموينية بالتنسيق مع الجهات المختصة على الأسواق والمخابز ومحلات الجزارة والمطاعم للتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المعروضة واللحوم مذبوحة داخل المجازر الحكومية.

وكذلك بالتأكد من توفير كافة السلع التموينية والسلع البترولية واستكمال الاحتياطي الاستراتيجي وخاصة المواد البترولية مع المرور على التجار التموينيين ومستودعات البوتاجاز والإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

ووجه أيضا برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية وتواجد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ مع توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، ومتابعة انتظام العمل بالمواقف بجميع مراكز المحافظة والالتزام بخطوط السير مع تكثيف الحملات المرورية على مدار الساعة.

xmd