جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طفرة مذهلة تحدث في مصر (تفاصيل)

وزير البترول الاسبق
وزير البترول الاسبق

أشاد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، بما تم إنجازه في ملف الطرق والكباري على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى النهضة التي حدثت في هذا الملف ساهمت في تقليل الزحام على الطرق وخلق سيولة مرورية.

وأضاف المهندس أسامة كمال خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كما حدثت طفرة كبيرة في تطوير السكك الحديدة حيث كانت أحدث عربة قطار عمارها 40 سنة، حيث تم استبدال جميع العربات بالكامل لتقديم خدمة مميزة للركاب والحافظ على سلامتهم.

تطوير محافظات الصعيد

تابع وزير البترول الأسبق، كما شهد قطاع النقل طفرة كبيرة بعد مشروع القطار السريع والمونوريل وضخ أتوبيسات جديدة في كافة الخطوط، كما تم تطوير الطرق المؤدية إلى محافظات الصعيد بعد سنوات من الإهمال".

وقال المهندس أسامة كمال، وزير البترول السبق، إن ما يحدث في مصر من مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير المناطق العشوائية إلى أخرى آمنة، يعد نهضة حقيقية، موضحا أنه في عام 2012 كنا نتحدث عن ما يقرب من 10 ملايين مواطن بلا مأوى أي ما يقرب من 2.5 مليون أسرة وهو ما يتطلب توفير 2.5 مليون وحدة سكنية.

وأضاف أن ما حدث من تطوير في مجال الطاقة هو إعجاز كبير جدا من خلال القدرة على الانتقال من العجر أو النقص في المنتجات إلى الفائض والقدرة على التصدير، موضحا وجود فائض في الكهرباء 20 جيجا، بعكس الماضي حين كان يوجد عجز في واضح يؤدي لانقطاع التيار لفترات طويلة وتحديدا خلال فصل الصيف.

وقال إن هناك إنجازات ضخمة في عدة قطاعات، ومن بينها ملف الطرق والكباري على مستوى جميع محافظات الجمهورية وهو ما ساهم في تقليل الزحام على الطرق وخلق سيولة مرورية.