جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات على منافذ تقديم المواد الغذائية بمدن الدقهلية

حملات مكاتب الأغذية بالدقهلية
حملات مكاتب الأغذية بالدقهلية

وجه الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة بوضع خطة للمرور على كافة المطاعم والنوادي والكافيهات والفنادق للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية.

وذلك استعدادا لاحتفالات راس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، حيث تم المرور على عدد 165 منشآت غذائية وتم التوصية بغلق 48 منشأة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص وتم تحرير 70 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت ولنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بها.

كما تم إعدام حوالي 1300 كجم مواد غذائية مختلفة و230 لترا زيوت وعصائر للتغير في الخواص الطبيعية وتم سحب عدد 120 عينة أغذية متنوعة وإرسالها للمعمل المشترك للفحص وتحليل الصلاحية.

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة.